الطالع الفلكى الإثنين 16/12/2019..حَقِيقَة حَتْمِيَّة!

بوابة الفجر
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى التاسعة و 16 دقيقة صباح غدٍ الثلاثاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى الحادية عشرة و 16 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 22 نوفمبر - 22 ديسمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  16 ديسمبر - 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الإكليل من 7 ديسمبر - 19 ديسمبر.

اليوم 7 كهيك قبطى ، 16 كانُون أوّل رُومى، 19 رَبيعٍ الثّانى ، سلبى للغاية، إلتهام الأسماك اليوم ضَارّ جداً للصحّة فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: - كل لحظة سعادة بتعشيها معايا أومع نَفْسِكْ جوّاها خط رمادى عمله الخوف والتفكيرفِنْهَاية العمر.(محمود ياسين من فيلم أين عقلى-1974)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(الشّمس تنتقل لبُرج القوس - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشمس من بُرج العقرب لبُرج القوس فى الثانية عشرة ظهراً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان ، وسوف تظل فيه لتنتقل لبُرج الجدى فى العاشرة و 40 دقيقة 14 يناير ليلاً ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى القوس (تنتقل للجدى فى 14 يناير)
(عطارد) ----- فى العقرب (ينتقل للقوس 25 ديسمبر)
(الزّهرة) ----- فى الجدى (تنتقل للدّلو فى 20 يناير)
(القمر) ------ فى السّرطان (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
المرّيخ) ----- فى الميزان (ينتقل للميزان فى 25 ديسمبر))
(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير)
(المُشترى)--- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 22 نوفمبر 2020)


اللقاء السّنوى بين الخصميْن ، الشمس  وترمز للأنا/ثقتنا بأنفسنا/نقاط قوتنا وبين زحل بما يُمثّله من مخاوف دفينة وعُقَد نقص ونقاط ضعف ، وكلاهُما حل ضيفاً فى بُرج القوس ومعهما المُشترى سيّد الدّار/البُرج بما يُمثّله من قِيَم أخلاقيّة راقية واتزان ليكون عثورنا على توليفة الإتزان أكثر سهولة ، فبيْن البَذَخ/الشمس والبُخل/زحل نعثر على الكرم المُتّزن ، وبين الجرأة لحد الوقاحة/الشمس وبين الخوف والجُبن/زحل نعثر على الشجاعة والإقدام (زحل لايُعبّر عن الصفات السيئة بالضرورة لكن عن مخاوف وقلق/هُوّا إنتا ياتموت مالجوع ياتموت مالشّبع -ممدوح وافى من فيلم البيضة الحجر) وبعد عدّة أيام ينضم لثلاثتهم عطارد رمز العمليات العقلية والمهارات الحسابيّة والكلاميّة وهذا مُفيد لمن كان مُتردّداً فى الهجرة لأراضٍ بعيدة ولفترة زمنية طويلة أو يرغب فى الإستعداد لإمتحانات الدرجات العلميّة العليا بالتفكير فى تفاصيل رغبته/عطارد وتنظيمها لتكون لها المتانة والقانونية المطلوبة/زحل ما يكفل الثقة/الشمس بالوصول للنجاح/ المُشترى ، وهذا قبل أن ينفرط عقد المجموعة الكوكبية بخروج عطارد من القوس فى 13 يناير وتتبعه الشمس فى اليوم التالى له ، بمشيئة الله تَعَالى.

حلول الشمس مع زحل مرّة واحدة كل عام يجعلنا نفكّر فى سعادتنا/الشمس وفى نفس الوقت فى مخاوف إنتهاء وفقدان تلك السعادة/زحل ما يُخفف من تكالبنا على الدنيا وفى نفس الوقت عمل حساب الأيام الصعبة بتكوين الإحتياطيات المالية والودائع البنكيّة وتأمينات المعاشات وتوفير القرش الأبيض فى يوم قوّتنا/الشمس إستعداداً لليوم الأسمر/بلوغ الشيخوخة أو المرض ، وتطبيق المبدأ المُتّزن بأن تعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا والتى ليست حقيقة وأن تعمل لآخرتك كأنك تموت غدا وهى حقيقة حتميّة لامفر منها ، بذلك تكون تصرفاتنا أكثر إتزاناً ، بمشيئة الله تَعَالى.

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الصبر فضيلة عليك أن تتعلمها،لا للتهور أو التسرع فى أى شيئ ، فى الكلام أو القيادة أو الشراء أو البيع أو منح الوعود.

برج الثور: إستماعك لنصائح الوالدة أو الزوجة قد يساعدك على تفادى خسائر ثقيلة فى مجال عملك فلا تستخف بنصائحها.

برج الجوزاء: بإمكانك اليوم أن تفصل نفسك عن زميل تمّ إستبعاده من دائرة صداقتك لكن بلطف ، أو عادة رذيلة ترغب فى التخلص منها كالتدخين مثلا.

برج السّرطان: رغم شعورالكثيرين بالخمول والكسل إلا أنك على العكس تنشط حينما تخمد الهِمَم ، نشاط  لأداء أعمال كثيرة بوقتٍ قصير فانتهز الفرصة.

برج الأسد: لست من النوع الذى يستمتع بالتحسّر على نفسه أوممارسة دور الضحية المغلوب على أمره، لذا أقترح عليك التحرك لتبدأ فصلاً جديداً من حياتك العاطفيّة أو الوظيفيّة بتفاؤل.

برج العذراء : فرص واردة لتسوية نزاعات قضائية أو تصفية النفوس من مشاكسات الزمالة بالعمل أو القرابة بالعائلة بصورة ودّية فلا تضيعها بعناد.

برج الميزان: إبتعد عن الشطط فى الحب الزّائد أوالتحكّم الزّائد،الإعتدال مطلوب فى مشاعر الغيرة والتى تبدو كالملح، القليل منها مطلوب والكثيرمنها مؤذٍ للغاية.

برج العقرب: رغبتك مُرتفعة لأداء أعمال الخير والتصدّق على الفقراء، هذا يشمل أسرتك والتى تحتاج للعاطفة والحنان بجانب مشتروات اليوم الحياتيّة.

برج القوس: حالتك الذهنيّة مُرتفعة وتركيزك قوىّ وهذا مُناسب لإنجازالمهام الثقيلة فى عملك بسهولة لكن دون تسرّع بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجدى: لاتورّط نفسك فى مواجهة الدّهماء والرّعاع وحاول الإبتعاد بنفسك عن الأماكن التى لاتليق بمستواك الإجتماعى، صَنفٌ من البشرالبُعد عنهم غنيمة.

برج الدّلو: لاتغلق بابك فى وجه من يطلب معونتك ولا تفتح بابك للمشبوهين وبراكين الأذى ، ميَز بين الصالح والطالح،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الحوت: تَبَسّمك فى وجوه الآخرين لن يُكلفك سوى عضلات وجهك بعضها ينشدّ وآخَرْ يرتخى،لكنّها كافية لفتح أكثر القلوب عناداً وصلابة بمشيئة الله تَعَالى.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا