الإعدام شنقا لشقيقين والمؤبد لوالدهما بتهمة قتل مقاول وإصابة زوجته في قنا

بوابة الفجر
Advertisements
قضت محكمة جنايات نجع حمادي، شمال محافظة قنا، بالاعدام شنقًا على شقيقين، ومعاقبة والدهما بالسجن المؤبد، بتهمة قتل مقاول وإصابة زوجته بسبب خلافات بينهما على قطعة أرض بقرية "هو".

تعود أحداث القضية إلى 17 إبريل 2017، عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين محمد.ا.س، 24 عامًا، سائق، وشقيقه هشام، 29 عامًا، عامل، ووالدهما، تهمة قتل أمير محمود أحمد حماد، مقاول، والشروع في قتل زوجته، بسبب خلافات بينهما على قطعة أرض بقرية "هو" بنجع حمادي.

وكشفت التحريات أن المتهمين أطلقوا وابلًا من النيران على المجني عليه، وطعنه بسلاح أبيض، وضربه بحجر، قاصدين قتله، وشرعوا في قتل زوجته منال.م.ا، بعدما قاموا بإطلاق النيران صوبها، بسبب خلافات بينهم على قطعة أرض.

وتم إحالة القضية التي حملت رقم 21114 لسنة 2017 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 3365 لسنة 2017 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحق، وعضوية المستشارين إسماعيل محمود الفران، وحسني محمد مهاب، وأمانة سر أبوالمعارف عبدالشافي ومحمد وزيري وأسامة الأمير، التي عاقبت المتهم الأول والثاني غيابيًا بالإعدام شنقًا، بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي، كما عاقبت والدهما بالسجن المؤبد.