Advertisements
Advertisements
Advertisements

أديب يكشف تفاصيل أنباء المصالحة القطرية العربية

Advertisements
عمرو أديب - ارشيفية
عمرو أديب - ارشيفية
Advertisements
قال الإعلامي عمرو أديب، إنه يتردد أن هناك وساطة قوية لإتمام التصالح بين قطر والدول العربية، مشيرًا إلى أن السبب في انتشار تلك الأخبار هو أن الإمارات والسعودية والبحرين سيزورون الدوحة نهاية الشهر لحضور كأس "الخليجي 24".

وكشف "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، أن هناك رغبة من قطر في إجراء المصالحة، ولكن بعض الجهات في دول الخليج لا تعطي الثقة الكاملة لمثل تلك الأخبار، معلقا: "قالوا نختبر النوايا، والنوايا طلعت سودة"، منوها بأنه لا يعلم إن كانت عملية المصالحة مستمرة أم توقفت.

وأضاف، "المعلومة اللي عندي أن مصر في المصالحة"، لافتا إلى أن هناك التزام خليجي بالشراكة مع مصر، منوها بأن هناك تقرير لفوكس نيوز يؤكد أن قطر كانت تعلم بالهجوم الإيراني على ناقلات اللنفط في الخليج، معقبا: "طبعا كانوا عارفين بضرب أرامكو".

ونوه بأن قطر تعهدت في 2014 بإيقاف قناة الجزيرة مباشر مصر في 2014 وذلك عقب لقاء الأمير تميم بن حمد مع الملك عبدالله، معقبا: "لا عهد لا قطر"، متسائلا: "هل نظام قطر جدير بالثقة، ويمكن أن نضع يدنا معهم؟".

ولفت إلى أن الآلة الإعلامية القطرية بدأت تروج أن الدول العربية تريد التصالح معهم، معقبًا: "التعبان هيفضل تعبان.. وقطر راكعة على ركبها، لازم نفتكر كل المواقف القذرة اللي عملتها قطر".
Advertisements