سعر الحديد اليوم للمستهلك الخميس 14 نوفمبر 2019.. الطن يتجاوز 10 ألف جنيه

بوابة الفجر

سعر الحديد اليوم للمستهلك

عاود سعر الحديد اليوم للمستهلك ارتفاعه من جديد هذا الاسبوع اعلى 10 الف جنيه للطن الواحد، بعدما كانت قد شهدت انخفاضات حادة الأسبوع الماضي وسجلت ادني مستوياتها السعرية منذ اربع سنوات.

اسعار الحديد الاسبوع الماضي 

Image result for ‫الحديد‬‎


 

وخفضت عدد كبير من مصانع الحديد اسعار طن الواحد بقيمة الف جنيه كان  على رأسهم شركة حديد عز للتسليح، وتبعها عدد من الشركات الأخري التى تراوحت خفض اسعارها بين 500 جنيه إلى 200 جنيه في الطن.

 

وكشف عدد كبير من المتعاملون في اسواق الحديد وقتها تدني المستويات السعرية لسعر طن الحديد بسبب هبوط سعر خام البيليت عالميا وانخفاض الطلب على الحديد بمصر وسط ارتفاع المعروض، فيما بلغ إجمالي إنتاج شركات الحديد في مصر حتى الان نحو 8 مليون طن وتقدر الطاقة السنوية لهم بنحو 14 مليون طن سنويا.

اسعار الحديد اليوم 14 نوفمبر 2019 

 

Image result for ‫الحديد‬‎



وسجلت اسعار الحديد اليوم، نحو 10500 جنيه لطن حديد عز  بعدما اعلنت زيادة سعرة بقيمة 200 جنيه بداية من يوم الاثنين الماضي،  وبلغ سعر طن حديد مصر استيل  نحو 10150 جنيه للطن  وكانت الشركة ايضا اعلنت زيادة في اسعارها بنفس قيمة زيادة سعر طن حديد عز.

 

وبلغ سعر طن بشاي للصلب نحو 10350 جنيه للطن، وسجل سعر طن السويس للصلب نحو 10250 جنيه للطن،  وبلغ سعر حديد الجارحي 10200 جنيه للطن، وأعلنت شركة المراكبي للصلب عن سعر طن الحديد عند 10150 جنيه للطن، بينما كانت اقل اسعار الحديد شركة عنتر للصلب عند 10100 جنيه للطن.

 

اضطراب اسعار الحديد خلال 2019 

 

بداية من عام 2019، شهدت اسعار الحديد عدم استقرار، بعدما أعلنت وزارة التجارة والصناعة فرض رسوم على خام البليت والحديد المستورد بنسبة 16% و25%  بداية من أكتوبر ولمدة ثلاث سنوات وهو ما سبب إرباك في أسعار الحديد بمصر.

 

خفض اسعار الغاز لمصانع الحديد 


Image result for ‫الغاز للمصانع‬‎

وأعلن رئيس الوزراء  مصطفي مدبولى، خفض اسعار الغاز الطبيعي لمصانع الحديد بقيمة 1.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وهو ما اعتبره بعض الخبراء أن يدفع المصانع لتخفيض اسعار طن الحديد، والذي حدث بالفعل ولكن لم يستمر لفترة طويلة.


 

 

           

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا