بعد قبول 75 طالب.. أبرز المعلومات عن مدرسة الضبعة النووية

بوابة الفجر
Advertisements

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، الأسماء النهائية للطلاب المقبولين بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية للعام الدراسى الحالى عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم http://npds.emis.gov.eg، بعد انتهاء جميع الاختبارات التى شارك فيها الطلاب خلال الفترة الماضية حيث تقدم لالتحاق بالمدرسة قرابة 170 طالبا، أجرت الوزارة لهم اختبارات النفسية والهيئة والاختبارات الرياضية، قبلت المدرسة 75 طالب اجتازوا الاختبارات.

 

اختبار الكتروني موحد

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب القبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة للعام الدراسى 2018/2019، في 1 يوليو الماضي حتى 15 يوليو، الالتحاق بالصف الأول الثانوي بالمدرسة، عبر موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت.

 

وتقدم 2850 طالب لالتحاق بالمدرسة، وهم حاصلين على مجموع أعلى من 250 درجة من 280 بالشهادة الإعدادية، وقد عقدت الوزارة للمتقدمين اختبار إلكترونى بمراكز التطوير التكنولوجى بمديريات التعليم فى مواد : العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلى، وكان اجتياز هذه الاختبارات الإلكترونية عامل أساسى فى تقييم أداء الطلاب.

 

وشدد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، علي عملية الدقة التي تخضع لها عملية اختبارات الطلاب للالتحاق بالمدرسة، حيث عقدت الوزارة اختبارات قبول للطلاب أيام 5 و6 أغسطس الماضي بالمحافظات التابع لها الطلاب إلكترونيًا، وأعلنت الوزارة النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، كما أن عقد الاختبارات من دور واحد فقط ولم تسمح الوزارة للطلاب المتخلفين عن مواعيد الاختبارات بالالتحاق بالمدرسة.

 

اختبارات المرحلة الثانية

 

بعد انتهاء الاختبار الالكتروني، بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى اختبارات المرحلة الثانية للطلبة المتقدمين، في 29 سبتمبر الماضى، بمقر الكلية الفنية العسكرية، بعد إعلان أسماء الطلبة الذين تخطوا اختبارات المرحلة الأولى عبر موقعها الرسمى ، قد عقدت الوزارة اختبارات المرحلة الأولى خلال أغسطس الماضى بمشاركة 170 طالب

 

قد اعتمد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، نتيجة المرحلة الثانية لامتحانات القبول للطلاب المتقدمين، للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة للعام الدراسى 2018/2019.

 

شروط القبول

 

يجب أن يكون الطالب حصل على الشهادة الإعدادية هذا العام، وأن يكون مصريا من أبوين مصريين، وأن يحصل الطالب علي الحد أدنى للقبول وهو مجموع 250 درجة فى الشهادة الإعدادية، ولا تقل درجاته في مواد اللغة الإنجليزية والرياضة والعلوم عن 90% لكل مادة علي الأقل، وأن يكون الطالب يملك خلفية معرفية باستخدام الحاسب الآلي.

 

وتضمن شروط الالتحاق، أن اجتياز الطالب جميع الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة، التي يتم إجراؤها فى القاهرة، لاختيار 75 طالبا  من المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الثانوي، ويجب على الطالب المتقدم للالتحاق بالمدرسة، ألا يزيد عمره فى أول أكتوبر الجاري عن 18 عامًا، وأن يحصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دور أول 2019 بمجموع لا يقل عن 250 درجة.

 

المصروفات

 

حددت الوزارة المصروفات المطلوبة للدراسة، في الصف الأول الثانوى بمدرسة النووية بالضبعة، بمبلغ 3 آلاف جنيه مقابل الخدمات الطلابية، بالإضافة إلى المصاريف 120 جنيها.

 

أكدت وزارة التعليم في بيان رسمي، أن تدشين المدرسة ياتي في إطار رؤية الدولة حول تنمية مجال الطاقة النووية بمصر، وإعداد فنيين متخصصين ومؤهلين للعمل بمجال الطاقة النووية عن طريق إطلاق أول مدرسة فنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بمصر في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح.

 

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، أن المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة تعتبر طفرة كبيرة في مجال التعليم الفني، ويعد انطلاقها خطوة نحو إعداد فنين مؤهلين للعمل في جميع مجالات الصناعة.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا