سياسي سعودي: قطر الداعم الأول لكافة التنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن العربي (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
وجه مبارك العاتي، المحلل السياسي من الرياض، اليوم الأربعاء، تعقيبًا على إطلاق هاشتاج "ارحل يا تميم" على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، التحية للشعب القطري على هذه الشجاعة النادرة.

وشدد العاتي، على أن هذا الهاشتاج، الذي يتصدر تويتر" يُحسب للشعب القطري، الذي ضاق ذرعًا بممارسات النظام القطري الذي اختطف الدولة القطرية بثروتها المالية الهائلة، وجعلها محطة للتزويد بالنقود لكافة التنظيمات الإرهابية وكافة الدول المارقة عن النظام الدولي، والتي في مهتمها ومحصلتها النهاية الإساءة لأكبر دولة عربية وهي مصر والمملكة العربية السعودية وبقية الدول العربية.

وأضاف العاتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذا الهاشتاج يركد أن الشعب القطري بات متذمر من هذا النظام، وهذه الممارسات، التي جعلت قطر في مواجهة كاملة لمحيطها الخليجي والعربي، ومع كافة الدول التي تعمل للأمن والسلم الدولي.

وتابع المحلل السياسي، أن قطر أصبحت الداعم الأول لكافة التنظيمات الإرهابية، التي تهدد الأمن القومي العربي، والشعب القطري لم يعد في وارده القنوع لهذا النظام، مشددًا على أن خروج الشعب القطري، على النظام القطري الحاكم أمر كان متوقع.

وأعرب العاتي، عن تفاؤله بمزيد من الحراك الحقيقي، الذي يغير موازين الأحداث في الداخل القطري، فالشعب القطري يرى ثروات حقل الغاز في الشمال، وهي تنهب أمام أعينه بمئات المليارات من الدولارات وتتجه لخزان النظام التركي، وإرهاب النظام الإيراني، والإرهابيين في سوريا والعراق واليمن وليبيا، والشعب القطري بدأ يدخل في مراحل خطيرة من اللااستقرار في الداخل القطري.
 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا