"الغرفة التجارية": 6 سيارات تجوب الشوارع لتوفير الأدوات المدرسية للأسر الأكثر احتياجا

الأدوات المدرسية
الأدوات المدرسية
Advertisements
قال شريف يحي، عضو مجلس الغرفة التجارية بالقاهرة، إن الغرفة أقامت معرض "أهلًا مدارس" بالتعاون مع وزارة التموين، لافتًا إلى أن الغرفة تهتم بالبعد المجتمعي بصورة كبيرة، ضمن تحقيق مبادرة "حياة كريمة"، لكل مواطن التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع "يحى"، خلال تصريحات خاصة لـ "الفجر"، اليوم الإثنين، أن الغرفة تعمل على توفير كافة السلع في هذا المعرض بسعر جيد، وبجودة عالية، لافتَا إلى أن الادوات المدرسية، وكل مستلزمات المدارس مخفضة بنسب تتراوح ما بين 30 لـ50%.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 6 سيارات تجوب الامكان الأكثر احتياجًا، لتوفير الأدوات المدرسية للأسر الأكثر احتياجًا بأسعار مخفضة.

هذا وافتتح وزير التموين والتجار ة الداخلية، معرض "أهلًا مدارس"، أمس الأحد، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويفتتح المعرض، أمام الجمهور الاثنين، الموافق 2 سبتمبر وحتى 8 سبتمبر، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

ويتضمن المعرض جميع مستلزمات المدارس من شنط وأقلام وكراسات وملابس زي المدرسي والأحذية والشنط - جميع الأدوات المدرسية والمكتبية - السلع الغذائية الأساسية للطلاب - أدوات التربية الفنية والتربية الرياضية - الكتب التعليمية - أدوات الاستخدام الشخصي للتلاميذ والطلبة، كل إحتياجات الطالب والمعلم والمدرسة والمراكز التعليمية، بأسعار مخفضة تصل إلى ٣٠ %.

وتقل الأسعار عن الأسواق وتصل لسعر الجملة، لمساعدة كل المصرين فى توفير احتياجات العام الدراسي الجديد، بدعم ورعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، والغرفة التجارية بالقاهرة.

ووجه وزير التموين، باستمرار مد المعرض بجميع المستلزمات المدرسية بالتوازي مع إطلاق القوافل المتنقلة في المناطق الشعبية، لضمان توفير المستلزمات المدرسية لأبناء الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

وطالب الوزير، المشاركين في المعرض باستمرار حضور المبادرات الخاصة بتوفير السلع في إطار المسؤلية الاجتماعية.

وأعلنت غرفة القاهرة التجارية التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، عن افتتاح معارض فرعية "أهلا مدارس"  في عدة مناطق متنوعة بالمحافظة، خاصة في المناطق الشعبية والأكثر احتياجا وهي:

القاهرة
يفتح معرض أهلا مدارس بالقاهرة أبوابه للجمهور بداية من الأحد - 2 سبتمبر وحتى يوم 8 سبتمبر، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر.

الجيزة
تنطلق 6 معارض أهلا مدارس بالجيزة أول سبتمبر، حيث يقام المعرض الرئيسي بشارع الملك فيصل على مساحة 2000 متر مربع، وستقام المعارض الأخرى بمراكز أوسيم، وكرداسة، والحوامدية.

دمياط
انطلق معرض أهلا مدارس في دمياط، بشارع الكورنيش أمام مكتبة مصر العامة على مساحة 600 مترا.

الإسماعيلية
يقام معرض أهلا مدارس بالإسماعيلية بمركز شباب الشيخ زايد على مساحة 600 متر مربع.

كفر الشيخ
انطلق معرض أهلا مدارس في كفر الشيخ في معرض غرفة كفر الشيخ التجارية لمدة 20 يوما.

القليوبية
تنطلق 3 معارض أهلا مدارس في القليوبية بمناطق بنها، والمؤسسة، والقناطر الخيرية، يوم سبتمبر المقبل.

أسيوط
انطلقا معرضين أهلا مدارس بالغرفة التجارية لأسيوط لمستلزمات المدارس بالتعاون مع مبادرة وزارة الداخلية "كلنا واحد".

بني سويف
انطلقت معارض أهلا مدارس في بني سويف في مدينة بني سويف ومدينة الواسطى.

الأقصر
تنطلق 4 معارض أهلا مدارس في مدينة الأقصر، ومدينة إسنا،ومدينة أرمنت، ومركز العديسات.

أسوان
يقام معرضين لـ أهلا مدارس في أسوان أول سبتمبر، في منطقتي أسوان وإدفو.

الشرقية
انطلق معرض أهلا مدارس بالشرقية في مدينة الزقازيق بالتعاون بين الغرفة التجارية ومبادرة كلنا واحد لوزارة الداخلية لتوفير المستلزمات المدرسية.

الغربية
انطلق معرض أهلا مدارس بالغربية على مساحة 900 متر مربع على أرض البوريفاج في طنطا.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة ورئيس الاتحاد العام، إنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي الأحد المقبل بقاعة الصندوق الاجتماعي، كما سيتم افتتاح المعارض الفرعية التي تراعي تغطية أكبر عدد من المناطق لمساندة المواطنين في ظل قرب دخول الموسم الدراسي الجديد.