آخر تسجيل صوتي لـ عامر منيب قبل وفاته.. ماذا قال فيه؟ (فيديو)

عامر منيب
عامر منيب

تحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل عامر منيب، الذى توفي فى ٢٦ نوفمبر ٢٠١١ بعد محاربته مع سرطان القولون، حيث سافر إلى ألمانيا وأجرى جراحة لإزالة ورم القولون ، وفى تلك الفترة التي كثرت الأقاويل حول حالته الصحية.



وانتشر فيديو لتسجيل صوتي للراحل قبل وفاته حيث قال فيه :"كان نفسي أكون معاكم كلكم وأشكركم واحد واحد، وواحدة واحدة، كل سنة وانتم طيبين، ربنا يخليكم ليا، الحمد لله بعيدا عن الإشاعات، الحمد لله عملت عملية صعبة فى القولون، الحمد لله عدت، والحمد لله بخير دلوقتى، باخد علاج، والعلاج مش قوى ولا حاجة، لكن هو علاج قوى فى ألمانيا، ربنا يشفى كل مريض، ويبعد عنكم كل حاجة، بشكركم، وإن شاء الله اشوفكم قريب ونتكلم معاكم ان شاء الله، بشكركم على دعواتكم كلكم. 




بداية رحلته مع المرض
وفي شهر رمضان عام 1987 كان عامر يتناول مع أصدقائه لتوديعهم قبل السفر إلى أستراليا من أجل الحصول على الدكتوراة والعمل والاستقرار، وقتها ألح عليه أصدقاؤه بالغناء، خاصة أن عدداً من الفنانين أبرزهم محمود ياسين ونور الشريف وحلمي بكر كانوا يتواجدون في ذلك الوقت فى نفس المكان.

وبالفعل قدم عامر مقطعا من أغنية لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وانبهر الجميع بذلك الشاب صاحب هذه الموهبة الغنائية، حيث طالبه النجوم بتأجيل فكرة السفر واستغلال موهبته الفنية.

وطالبه حلمي بكر بدراسة الموسيقى وتنمية موهبته الغنائية، فقرر عامر دراسة بعض الآلات الموسيقية، وبعدها استعد من أجل خطوته الأولى والحاسمة.

ثم قرر أن ينتج ألبوما غنائيا على نفقته الخاصة في عام 1990، حيث قام ببيع سيارته كما استدان بعض الأموال من أجل هذه الخطوة، وحقق وقتها الألبوم نجاحا جماهيريا كبيرا.

وامتدت خطوته الأولى نحو الشهرة والنجومية لـ 21 عاما قدم خلالها 12 ألبوما غنائيا، كان آخرها في عام 2008 قبل ثلاث سنوات من وفاته.

كما أطلق عليه "أبو البنات" بعدما رزق ثلاث بنات هن "زينة" و "مريم" و "نور"، قدم بعض الأعمال السينمائية أشهرها "سحر العيون" و "الغواص" و "كامل الأوصاف".

أشهر ألبومات عامر منيب
من أنجح البوماته أيام وليالي وفاكر، حيث تراوحت نسب توزيعهما ما بين 300 و400 ألف نسخة. بينما تراوحت توزيعات بقية الألبومات الأخرى ما بين 100 و150 ألف نسخة مثلما حدث مع ألبوماته الأربعة الأخيرة حب العمر 2003 وحاعيش 2004 وكل ثانية معاك 2005. وكان من الطبيعى أن تلتفت له أنظار منتجي ومخرجي السينما تماما كما حدث مع كل المطربين الناجحين فتم إسناد بطولة فيلم سحر العيون له مع حلا شيحة ونيللي كريم ومحمد لطفي وتم عرضه في موسم 2002 وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيرا، حيث تجاوزت إيراداته حاجز المليوني والنصف مليون جنيه. 

ثم جاء فيلمه الثاني كيمو وانتيمو مع مي عز الدين ووحيد سيف وطارق عبد العزيز وإيناس النجار من تأليف محمد البيه وإخراج حامد سعيد وتم عرضه في سباق موسم 2004 تحديداً في شهر مارس، بالإضافة إلى فيلم الغواص في موسم 2005 مع داليا البحيري وحسن حسني وسامي العدل من إخراج فخر الدين نجيدة، وأخيراً" فيلم كامل الأوصاف" في موسم 2006 مع حلا شيحة وعلا غانم ورجاء الجداوي وحسن حسني وخالد سرحان وأحمد سعيد عبد الغني من تأليف أحمد البيه وإخراج أحمد البدري. ثم أصدر عامر في عام 2009 أغنيته الدينية الوحيدة (يا الله) بعد عودته من أداء العمرة.


وقد شيعت جنازته من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، ودفن في نفس بجوار قبر جدته ماري منيب بمدينة نصر. وأقيم العزاء في مسجد ودار مناسبات الشرطة قرب طريق صلاح سالم في يوم الأربعاء 30 نوفمبر عقب صلاة المغرب.

نجوم أحيوا ذكرى رحيل عامر منيب
وقد قام الفنان رامى صبرى باحياء ذكرى ميلاده عبر صفحته الشخصية بموقع "إنستجرام".

حيث نشر رامى صورة لعامر منيب، وعلق قائلاً عليها : "من أكتر الأشياء اللي أثرت فيا يوم ما روحت، كنت غالي عليا أوي".

وأضاف: "كنت دايما بشوفك أخويا الكبير علاقتي بيك علاقه أبدية، ربنا يجمعني بيك على خير يا عامر يا غالي يا حبيبي". 

كما أحيا أيضا الشاعر الغنائي تامر حسين ذكرى ميلاده حيث نشر عبر حسابه الشخصي على موقع" الإنستجرام" صورة "عامر منيب" وعلق عليها قائلا : "ذكرى ميلاد حبيبي الخلوق الغايب الحاضر عامر منيب، نسألكم الفاتحة على روحه".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا