طفلة تذوق العذاب على يد زوجة أبيها.. ونقابة محامين دمياط تتطوع للدفاع عنها

بوابة الفجر
Advertisements
أعلن المستشار ياسر عبد الفتاح ابوهنديه نقيب محامين محافظة دمياط، تضامن النقابة في قضية تعذيب الطفلة هبة ذات السنوات الثمانية التى تعرضت للتعذيب وكسر ضلوعها على يد زوجة ابيها بقرية الشعراء بدمياط، حيث ورد في التقرير الطبي للفتاة ان بها كسر أربعة أضلع، ونزيف،وسحجات، وكدمات وضرب مبرح.

ومن جانبه قال ناصر العمري المحامي، اني اتطوع  للدفاع عن حق الطفله هبه  وهي أمانه في رقبه وضمير المجتمع، مؤكدا ان زوجة الاب لن تفلت من العقاب. 

وأضاف العمري في تصريحات له، أن زوجه الاب وتدعي دنيا محمد الدسوقي، أنكرت الاتهامات وادعت ان الطفله كانت تكتم فم وليدها البالغ من العمر شهرين وحاولت التنصل من إصابات الفتاة.

واكمل العمري ان  والد الفتاة ويدعي محمد رضا محمود، اعترف انه تعدي علي نجلته بالضرب قلمين فقط، وأنه لم يتسبب في أية اصابات بالغة لها ويعاقب طفلته كما يعاقب اي والد طفلته.

واكمل العمري ان مدرسي الفتاة كانوا يلاحظون وجود آثار ضرب مبرح على جسدها وكانوا يسألونها وكانت تخفي الأسباب خشية من عقاب والدها وزوجته

ومن جانبها امرت النيابة انتداب السيد الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي علي الطفله هبه المجني عليها وبيان مابها من اصابات وتاريخهاوكيفيه حدوثها والاداة المستخدمة علي ان يحرر تقريرا طبيا مفصلا، خاصة وان جدها رضا محمود وجه اتهاما مباشرا لابنه وزوجته بتعذيب حفيدته بسبب تنظيف المنزل.

وبسؤال الطفلة تبين انها اعتدت عليها بسبب أنها لم تقم بتنظيف المطبخ.

بدأت الواقعة عندما استقبلت مستشفى التخصصي بدمياط، الطفلة في حالة صحية سيئة مع جدها، إثر تعرضها لضرب مبرح، ليكشف عن وحشية زوجة الأب التي تزوجها ابنه، التي جاءت من محافظة كفر الشيخ بعد الانفصال من زوجته الأولى أم الطفلة، التي تركتها وتزوجت بآخر.

وتبين ان ابيها انجب من زوجته الثانية وباتت زوجته تعامل الطفلة معاملة الخادمات، وتعتدي عليها بالضرب وتكويها بالنار.

وأضافت الفتاة ان زوجة ابيها كانت توقظها وتجبرها لغسل مخلفات أخي الصغير من ملابسه الداخلية، ثم تطلب  تشطيب المطبخ وترتيب البيت، وحمل أخي الصغير ومداعبته حتى لا يبكي، ثم تقوم بتعذيبها بالكي والضرب بالخرطوم والاحذية.

كما تبين انها يوم الحادث اوقظتها لتقوم بتنظيف المطبخ، وعندما وجدت يدها مجروحة ولا تستطيع العمل انهالت عليها بالضرب بوحشية وكسرت اضلعها حتى سقطت مغشيا عليها.

وتلقى قسم شرطة مركز دمياط، بلاغ من رجل مسن يفيد بتعذيب حفيدته الطفلة على يد زوجة ابيها، حيث تبين أن الطفلة ابنة لزوجين منفصلين تزوج  كلا منهما بعد انفصالهما وعاشت الطفلة مع زوجة ابيها التى دأبت على التعدي عليها بالضرب وتعذيبها، وقامت بكيها بالنار.

تم نقل الطفلة الي مستشفى دمياط التخصصي لتلقي العلاج وتحرير تقرير طبي بحالتها، وتم اخطار اللواء إسماعيل حسين مدير أمن دمياط  الذي كلف المقدم محمد سمير رئيس مباحث مركز دمياط بسرعه القبض علي الاب وزوجته وعند حضورهما تظاهرا بالبرود وان الطفله لاتصمت ودائما شقية.

تم تحرير محضر شرطي بالواقعة، واحتجاز الاب وزوجته، تمهيدا لعرضهما على النيابة العامة للتحقيق معهما بتهمة تعذيب الطفلة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا