الطالع الفلكى الخَمِيس 13/6/2019..مُجَرّد طَمْأنَة!

بوابة الفجر


*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى العقرب.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من 21 مايو – 21 يونيو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الثّور من  15 مايو - 15 يونيو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الثّريّا من 7 يونيو - 19 يونيو.

اليوم 6 بَؤونَة قبطى، 13 حُزَيْرَان رُومى،  9 شوّال ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -الإنسان مَبِيْحِبّشْ غير مَرّة واحدة فَحَيَاته ، وبالنّسْبَالى المَرّة دى كانت حضرتِكْ.(نُورالشريف من فيلم البعض يذهب للمأذون-1978)
 
*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى العقرب يعنى
معارك عاطفيّة خلف الأبواب المُغلقة (المريخ يحكم الحمل والعقرب) لكنها معارك تنتج البشر، وقت عليك الإبتعاد عن إثارة غيرة زوجتك والإنتباه لنطق إسمها بشكلٍ صحيح ، التغافل عن عمليات التفتيش لمحفظة نقودك وهاتفك النقّال ، فترة مُناسبة للكشف عن زميل مُنافق يُضمر لك العداوة فى الخفاء كنموذج يحيى الفخرانى بفيلم الغيرة القاتلة فمبدأ برج العقرب هى المقُولة حَرَّصْ ولا تَخوّنْشْ، تكوين مبالغ مالية لصندوق الطوارئ أو للودائع البنكية طويلة الأجل لمصلحة زوجتك و أطفالك بشكل خفى مُستتر دون لفت الأنظار حتى عن أقرب المُقرّبين والهدف إستبعاد أى فرصة للمساس بتلك الإحتياطات لمصلحة الزوجة والأبناء لأطول فترة زمنية مُمكنة، العقرب يرمز للسموم ،إذاً هى فترة مُناسبة لتنقية جسمك من سموم التدخين أو تناول أدوية الأمراض الصدرية وإزالة البلغم والتعافى من أمراض الكلى والكبد إن وُجِدَتْ ، بمشيئة الله تَعَالى.

*نيرجالا إيكاديشى،يوم الصّيام الكبير فى الهند
عادةً مايقوم الهنود بصيام يوميْن كل شهر،أحدهما فى النّصف المنير والثانى فى النّصف المُظلم  من الشهر القمرى ، إذاً هم 24 يوم على مدار العام، واليوم هو 
أحد الأيام التى يجب الصيام فيها لأنها تتبع النّصف المُنير،لكن ما يُميّز هذا اليوم أنّ من يتحمّل صيامه فى عقيدتهم يأخذ ثواب صيام الـ24 يوم طوال العام ويُعادل ثواب الحجّ للمعابد الكبرى فى عقيدتهم، بالإمتناع عن الطعام والشراب نهائيّاً من فجر اليوم وحتى فجر اليوم التالى ،كما أنّ المُكافأة لمن يشهد صيام هذا اليوم-فى عقيدتهم- أنّ من يقبض روحه عند الوفاة أحد رُسُل فيشنو المُسَمّين فايكونتا وليس ملاك الموْت الشهير والمُرعب قابِضْ الأرواح يَامَا.

*إخترت لك من قَنَاة يُوتُيُوب
باقة من أغانى المُطرب الأسبانى خوليو إغلاسيُوس المعروف بإسم بائع الأحلام ، جاذبيّته الشديدة مكّنته من الإنتشار رغم محدوديّة المتحدّثين باللغة الإسبانية على مستوى العالم.
1-Julio Iglesias 25 Exitos Romanticos Lo mas Escuchado antaño mix
2-julio iglesias supermix
3-JULIO IGLESIAS MEXICO 2000
4-Julio Iglesias Tango - Netherlands 1997 (Complete

 *إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: بعض الفُرَصْ ينبغى التخلى عنها وإهمالها دون أى شعور بالحسرة خاصةً إن إنطوت على جانب كبير من المُجازفة.

برج الثور: إبتعد عن تحدّى زوجتك أو والدتك قدر الإمكان ،التراجع أمام العاصفة ليس عيباً طالما كان أمام من تحبّهم ويحبّونك.

برج الجوزاء: حافظ على مصالحك وأموالك بيعداً عن المُغامرات غير المحسوبة مهما كانت الإغراءات معسولة فى أذنيْك، إبتعد عن أحلام الإثراء السريع المشبوهة.

برج السّرطان: قم بحلّ المشاكل التافهة بكل جدّيّة فإهمال صغائر المشاكل قديؤدى لمشاكل أكبر أنت فى غنىً عنها، مُعظَم النّار من مُسْصغر الشّرر.

برج الأسد: الثقة الزّائدة بالنفس قد تتسبّب فى ضياع فرص من بين أصابعك ، تَحَلّ بالهدوء والإتزان فى العمل لتحصد المكاسب بعيداً عن الطمع أوالتكبّر.

برج العذراء: قراءتك لعقول الآخرين تمكنك من مد يد العوْن لمن يخجلون طلب المعونة منك، فاحرص على مراقبة كل من حولك ومُساعدتهم بهدوء.

برج الميزان: من باب التجديد فعليك اليوم أن تقلل من كلامك وتستمع أكثر ممّا تتكلم سواء فى العمل أو الأسرة ، لتعرف قيمة المقولة إشترى ولاتبعشْ.

برج العقرب: لا تُعطِ الأمان خاصةً لصديق يعرف نقاط ضعفك ، قد ينقلب الصديق يوماً عدواً مُتسلّحاً بأدق أسرارك ، حرّص من أخوك.

برج القوس: شعور بالأهمية والرغبة فى التسلّط ، قد لا يتفق الآخرون معك فى هذا الإحساس،لا توجّه الأوامر للآخرين بطريقة تسلطيّة أو مُهينة وإلا عانيْت.

 برج الجدى: قم بحلّ خلافاتك باللين وحُلو الكلام ،هذه النّصيحة تنسحب على علاقتك بمديرك فى العمل وعلاقتك بأفراد أسرتك وزوجتك ، الكلمة الزّين.
 

برج الدّلو: رُبما كنت على موعد اليوم مع وجبة دسمة إما داخل المنزل أو بأحد المطاعم الفاخرة بمعيّة زميل عمل ، لاتَنْسَ إطعام جائع إن شعرت بالشبع.

برج الحوت: العلاقات إما نافعة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة والتصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.