النقل: الانتهاء من جميع أعمال تطوير طريق بنها /المنصورة أكتوبر المقبل

جولة الوزير والمحافظين
جولة الوزير والمحافظين
Advertisements
أعلنت وزارة النقل، أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه محافظا القليوبية والدقهلية، أجروا جولة تفقدية لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق بنها /المنصورة بطول 73 كم وأعمال تنفيذ عدد 5 كباري علوية على الطريق وهي كباري (كفر شكر وصهرجت وبشلا وطنامل وأسنيت) بتكلفة إجمالية 1.236 مليار جنيه.

وقالت الوزارة إن مشروع تطوير طريق بنها / المنصورة يعد استكمالا لرفع كفاءة محاور النقل بمحافظات الدلتا، ويشمل رفع كفاءة وصيانة  وإعادة رصف الطريق الحالى، وإنشاء طبقات رصف جديدة ، وجميع أعمال التأمين والسلامة من إنشاء، وتطوير دورانات للخلف، وإنشاء الحواجز الخرسانية بالجزيرة الوسطى والأجناب.

وتابعت أن الكبارى التي يتم إنشائها وتنفيذها ستساهم في القضاء على الاختناقات المرورية عند المدن الواقعة مباشرة على هذا الطريق الحيوي مضيفا ان المشروع سيخدم حركة انتقال الافراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا ويربط العديد من المراكز والمدن الواقعة على امتداد مساره.  

وبحسب الوزارة، فتفقد الوزير القطاعات الأربعة للطريق وكذلك الكباري التي يتم تنفيذها واطلع على معدلات التنفيذ والتقى بالمهندسين والعمال بكافة القطاعات وشدد على ضرورة تكثيف الأعمال وأن تكون على مدار الساعة للانتهاء من كافة الأعمال سواء للطريق أو الكباري في شهر  اكتوبر القادم مع ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة وتأمين سلامة المرور على الطريق بالتزامن مع اعمال التطوير وتنفيذ الكباري وإزالة كافة المطبات بالطريق التي أنشأها الأهالي ودراسة أماكن وضع  المطبات وتصميمها بشكل هندسي .

وأوردت أن الوزير تفقد أعمال تنفيذ كوبري دكرنس العلوي بتكلفة 250 مليون جنيه حيث يبلغ طول الكوبري 950 متر بالإضافة إلى المطالع من وإلى دكرنس بطول 300 متر، وذلك ضمن أعمال ازدواح طريق سندوب طلخا بطول 10 كم. 

وأوضحت أن إستراتيجية وزارة النقل تسيير في اتجاهين الأول هو رفع كفاءة وصيانة الطرق والكباري القديمة، والثاني هو تنفيذ المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق و8محاور على النيل بما يؤدى لتسيير حركة النقل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية والربط بين المحافظات، وبناء مجتمعات عمرانية جديدة.