نتنياهو يصدر تعليماته للجيش بتكثيف الهجمات على غزة

نتنياهو
نتنياهو
Advertisements

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أنه كلف الجيش بتكثيف هجماته على قطاع غزة بعد تصاعد القصف المتبادل بين الجيش والفصائل الفلسطينية الموجودة في القطاع.

 

وعقد نتنياهو، اليوم الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء ذكر فيه أنه أمر الجيش بتعزيز قوات المشاة والمدفعية والمدرعات في الجنوب، وذلك بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

 

وأرسل نتنياهو تعازيه إلى عائلة موشيه أغادي، أحد سكان عسقلان الذي توفي متأثرا بصاروخ أصاب منزله مساء السبت.

 

كما بعث نتنياهو برسالة إلى مواطني إسرائيل، قال فيها "أدعو المواطنين إلى الالتزام الصارم باللوائح الأمنية. نحن نعمل على استعادة السلام والأمن لسكان الجنوب".

 

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي "حماس تتحمل المسؤولية، ليس عن اعتداءاتها وعملياتها فحسب، بل أيضا عن عمليات الجهاد الإسلامي وهي تدفع ثمنا باهظا على ذلك".

 

وبدأ الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، تصعيدا عسكريا، بعدما أعلن رصد قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة على بلدات إسرائيلية على حدود القطاع، شن على إثرها غارات مكثفة على مواقع قال إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة "الجهاد الإسلامي".

 

وأعلنت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة المسؤولية عن إطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع إسرائيلية، في حين أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أن نظام القبة الحديدية اعترض العشرات من هذه الصواريخ.

 

وذكر بيان عن غرفة العمليات المشتركة التي تضم عدد من الفصائل، أبرزها "حماس" و"الجهاد الإسلامي": "تعلن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية مسؤوليتها عن قصف مواقع العدو الصهيوني ومغتصباته في غلاف غزة منذ صباح السبت، وحتى الساعة 06:00 مساء بعشرات الرشقات الصاروخية، وذلك ردا على إيغال العدو الصهيوني في دماء أبناء شعبنا، وتعمده استهداف واغتيال المقاومين في المواقع العسكرية يوم أمس الجمعة".

 

من جانبه، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلي أوفبر جندلمان إنه "منذ الصباح أطلق إرهابيو حماس والجهاد الإسلامي نحو ٢٠٠ قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث تمكنت بطاريات القبة الحديدية من إسقاط العشرات منها".

 

وألغت إسرائيل الدراسة بالمدارس الإسرائيلية القريبة من الحدود مع قطاع غزة على خلفية الوضع المتوتر مع تبادل الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية القصف في الساعات الأخيرة.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا