أمانة المدينة المنورة تباشر خططها التشغيلية لشهر رمضان المبارك 1440ه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements
تقوم أمانة منطقة المدينة المنورة وبمشاركة البلديات الفرعية والضواحي وبلديات المحافظات والمراكز استعداداتها لتنفيذ الخطط التشغيلية المعتمدة استعدادا لشهر رمضان المبارك 1440هـ؛ والذي يتزامن مع بدء إجازة الصيف، وذلك بمتابعة وتوجيهات أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري.

وتكثف الفرق الميدانية الرقابية جولاتها على الأسواق التجارية ومطابخ الإعاشة والمطاعم والملاحم ومحلات تقديم الوجبات الغذائية السريعة خلال فترة شهر رمضان المبارك 1440هـ، وذلك بهدف رفع المستوى الصحي للمنشآت الغذائية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وزوار مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم

وسيتم تنفيذ خطة التفتيش اليومية والزيارات المجدولة على مختلف الأنشطة الغذائية وفق برنامج مبني على درجة خطورة الأنشطة، وذلك للتأكد من مطابقتها والتزامها بالأنظمة والاشتراطات الصحية، وتطبيق نظام الهاسب HACCAP- والايزو 22000 على المطابخ ومصانع الأغذية والفنادق. 

كما يتم تكثيف الجولات على محطات الوقود ومراكز الخدمة والاستراحات الواقعة على الطرق السريعة التي يمر بها الزوار إلى المدينة المنورة.

فيما تقوم الفرق الميدانية لأعمال النظافة تنفيذ الخطط التشغيلية المعتمدة في الأسواق العامة والأحياء بشكل يومي ومستمر بهدف الوصول إلى أعلى المعدلات لمستوى النظافة والإصحاح البيئي. 

كما يتم تكثيف أعمال النظافة في المناطق المحيطة بالمسجد النبوي الشريف والمواقع التاريخية والغزوات والمساجد، والتي تشهد كثافة عالية من الزوار خلال فترة موسم شهر رمضان المبارك.

كما تتم أعمال المكافحة الوقائية اللازمة حول الحدائق والمساجد بالإضافة للساحات العامة وإعداد جدول دوري مكثف خلال فترة الموسم بهدف رفع مستوى الإصحاح البيئي، واتخاذ كافة التدابير اللازمة حفاظًا على الصحة العامة للأهالي والزوار.