أطفال مدينة الإمام الأكبر يحتفلون بالاستفتاء على الدستور بحمل الأعلام الوطنية (صور)

بوابة الفجر
حرص العديد من أطفال في مدينة القرنة غرب الأقصر، مسقط رأس الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على المساهمة في الاستفتاء على الدستور، بالاحتفال أمام منازلهم، لاستقبال الوافدين على اللجان الفرعية.

ورصدت عدسة "الفجر"، مجموعة من الأطفال يحملون الأعلام، أمام منازلهم في إحدى الطريق المؤدي إلى المقر الانتخابي بمعهد فتيات القرنة الأزهري، حرصًا منهم على تحية المواطنين، حين ذهابهم للإدلاء بأصواتهم في عملية الاستفتاء.

وتشهد اللجان الفرعية بمحافظة الأقصر، توافد العديد من المواطنين في اليوم الثالث من الاستفتاء على الدستور، للادلاء بأصواتهم قبل غلق اللجان.

وتضم محافظة الأقصر 6 لجان عامة و170 مركزا انتخابيا و195 لجنة فرعية، فيما يصل إجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت نحو 800 ألف ناخب وناخبة، بعد تنقية وتنظيم الجداول وقيد الناخبين الجدد ومحو الوفيات.

وتضم مدينة الأقصر 20 مقرا انتخابا، أما مركزي البياضية والطود فيضم 22 مقرا انتخابيا، ومدينة طيبة والقرنة تضمان 36 مقرا انتخابيا، ومركز أرمنت غرب الأقصر يضم 30 مقرا انتخابيا، ومركز إسنا يضم 62 مقرًا انتخابيًا.

ويبلغ إجمالي عدد اللجان الانتخابية للذكور بالأقصر 61 مقرا، فيما يبلغ عدد مقرات التصويت للإناث 50 مقرا انتخابيا، وتضم المحافظة 84 مقرًا انتخابيا مشترك مع وجود لجنة للوافدين داخل كل مركز انتخابي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا