ارتكبوا 12 واقعة.. القبض على تشكيل عصابي في أكتوبر

بوابة الفجر
Advertisements
نجح رجال مباحث الجيزة، في القبض على تشكيل عصابي، لسرقة الحقائب بأسلوب الخطف، بعد ارتكابه 12 واقعة سرقة، وأخطر مدير أمن الجيزة بالواقعة.

كان تلقى اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من العميد عاصم أبو الخير رئيس قطاع أكتوبر، بورود معلومات للرائد إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر أكدتها التحريات مفادها قيام شخصين سبق إتهام أحدهما في قضية "سرقة بالإكراه" ومقيمان بمدينة السادس من أكتوبر بتكوين تشكيلًا عصابيًا فيما بينهما تخصص نشاطه في إرتكاب حوادث سرقة المواطنين بأسلوب خطف الحقائب، مُتخذان من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة بإشراف اللواء محمد الألفي نائب مدير مباحث الجيزة، والتأكد من صحة المعلومات الواردة، أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب 12 واقعة سرقة بذات الأسلوب، وبإرشادهما أمكن ضبط المسروقات لدى عملائهما، وبعرضها على المجني عليهم تعرفوا عليها، وأضافا بإنفاقهما المبالغ المالية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بإخطار اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع امن الجيزة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.

"ضحية مشاجرة العيال".. مصرع صاحب كشك في بولاق الدكرور

فقد شاب حياته، بطعنات سلاح أبيض، بسبب تدخله لفض مشاجرة بين شابين، بمنطقة بولاق الدكرور، وتمكنت قوة أمنية من القبض على المتهم، وأخطر مدير أمن الجيزة بالواقعة.

كان تلقى اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من العميد شامل عزيز مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، مفاده بتلقيه بلاغا من شرطة النجدة، بنشوب مشاجرة ووجود متوفي بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ برئاسة المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث القسم، وتم السيطرة على المشاجرة.

وتوصلت تحريات المقدم هشام بهجت وكيل فرقة غرب الجيزة، إلى أنه نشبت مشاجرة بين شابين، تدخل خلالها "أحمد.م"، 24 سنة، صاحب كشك، لفض المشاجرة، وتعدي على الشابين بالضرب، لتفريقهما، وبعدها حضر أهلية أحد الشابين، لمعاتبته، ونشبت بينهم مشادة كلامية، تعدي خلالها عاطل عليه بالضرب بسلاح ابيض بجسده، محدثا اصابته التي اودت بحياته، وتمكنت القوة الأمنية من القبض على المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وحرر المحضر اللازم باخطار مدير امن الجيزة.



أم بلا قلب".. حبس ربة منزل وعشيقها بواقعة قتل طفلها بالوراق"

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس المتهم ووالده طفل الوراق، في واقعة قتل إبنها ذو ال5 أعوام، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أنه تم الإدلاء بأقوالهم أمام النيابة أمس، وقاموا بتمثيل الجريمة بقتل الطفل ووضعه داخل شوال لإلقاءه في مياة النيل المحيطة بقسم الوراق.

ومن خلال شهود عيان المنطقة، كشفت أن عشيق والدته كان يقوم بتعذيب الطفل الصغير بكل سبل وسائل التعذيب، وبسبب بكائه المستمر تم قتله على الفور، لعدم كشف الجريمة.


البداية وردت معلومات لضباط مباحث الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفيد تورط عامل في قتل إبن ربة منزل تربطه بها علاقة غير شرعية، لتسببه في إزعاجه، ومشاركة المتهمة في التخلص من جثة الطفل بنهر النيل.


وبإعداد كمين للمتهمين تمكن رجال المباحث من القبض عليهما، وحرر محضر بالواقعة، وجاري تكثيف التحريات ومناقشة المتهمين لكشف تفاصيل الحادث، وأخطرت النيابة للتحقيق.


تلقى الرائد هاني مندور رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بلاغا من الأهالى يفيد باكتشافهم تغيب طفل أحد جيرانهم دون وجود سبب، وبالانتقال والفحص وتضيق الخناق اعترفت والدة الطفل وزوجها العرفي بالتخلص من الطفل بسبب بكائه المستمر، والقيام بإلقاء جثته بمياه النيل بنطاق القسم، وأقرت المتهمة بأن نجلها يبلغ من العمر خمسة أعوام وهو من زوجها الأول، وأنها قدمت إلى تلك الشقة بعد علاقة عاطفية بينها وبين المتهم الثاني والذي تزوجها عرفيا واستأجروا تلك الشقة.