ثروت راغب: مصر من الدول الواعدة في مجال اكتشافات الغاز

أرشيفية
أرشيفية
قال الدكتور ثروت راغب، أستاذ هندسة البترول، إن مصر من الدول الواعدة في مجال اكتشافات الغاز الطبيعي في منطقة حوض البحر المتوسط، وهو ما سيؤدي إلى جذب مزيد من الاستثمارات الفترة القادمة.

وأشار "راغب"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن شركة إيني الإيطالية قامت بتوجيه 70% من استثماراتها لمصر، وذلك بفضل النجاح الذي حققه حقل ظهر، لافتا إلى أن وزير البترول المصري عقد لقاء ثنائي مع نظيره الأمريكي على هامش ملتقى العالمي للطاقة بهيوستن، لبحث سبل زيادة عدد الشركات الأمريكية العاملة في قطاع الطاقة بمصر.

ونوه بأن توجه شركة "اكسون موبيل" للبحث والتنقيب في مصر عن الغاز الطبيعي يعد سبق لمصر، حيث أنها شركة عالمية ولها استثمارات ضخمة.

هذا وقد التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى العاصمة الأمريكية واشنطن مع ريكاردو بوليتى مدير شئون الطاقة والصناعات الاستخراجية بالبنك الدولى، حيث بحث الجانبان أوجه التعاون الحالية بين مصر والبنك الدولى فى مجال الطاقة وسبل دعم البنك لمنتدى غاز شرق المتوسط من خلال المساهمة فى تقديم التمويل المطلوب لإنشاء البنية التحتية من مشروعات خطوط أنابيب الغاز لربط حقول شرق المتوسط بمصانع وتسهيلات إسالة الغاز فى مصر.

كما التقى المهندس طارق الملا مع ديفيد ستوفر رئيس شركة نوبل انرجى الأمريكية وبرنت سموليك الرئيس التنفيذى للعمليات بالشركة، حيث استعرض الوزير خلال اللقاء الإجراءات المنفذة لتحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز الطبيعى والبترول والفرص المتاحة أمام الشركات العالمية للاستثمار فى مصر فى البحث عن البترول والغاز خاصة مع طرح مصر لمزايدة عالمية للبحث فى منطقة البحر الأحمر التى تعد منطقة بكر واعدة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا