التطورات الحديثة في فيزياء التصوير الطبي: التبادل العلمي بين مصر واليابان مؤتمر علمي بكلية العلوم جامعة حلوان

بوابة الفجر
Advertisements
تنظم كلية العلوم جامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان مؤتمر علمي بعنوان "التطورات الحديثة في فيزياء التصوير الطبي: التبادل العلمي بين مصر واليابان".

أكد الاستاذ الدكتور ماجد نجم علي الدور الهام لهذه المؤتمرات العلمية في تنمية وزيادة الوعي الثقافي والعلمي للطلاب، حيث يهدف المؤتمر إلي تفعيل دور الفيزياء الصحية والإشعاعية لخدمة المرضى في المجتمع من خلال مناقشة مجموعة من الموضوعات وعقد المحاضرات التي يحاضر فيها أساتذه متخصصون من جامعة طوكيو" اليابان "، ومراكز البحوث المصرية والمستشفيات الجامعية.

واضاف الأستاذ الدكتور عميد كلية العلوم أن المؤتمر يساهم في إبراز أهمية التطورات الحديثة في مجال فيزياء التطوير الطبي وإنعكاسها على المجتمع المحيط.

هذا وسيقام فعاليات المؤتمر إعتبارا من الساعة التاسعة صباحا خلال الفترة 25:28 مارس 2019بقاعة الدكتور حسن حسني بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.

نظم مركز التطوير الوظيفي بجامعة حلوان، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، دورة تدريبية للسادة عمداء ووكلاء الكليات حول: "نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه".

حيث عُقدت الدورة التدريبية الأولي خلال الفترة من 19: 21 فبراير 2019 والدورة التدريبية الثانية خلال الفترة من 5: 7 مارس 2019 ؛ وذلك تفعيلا للخطة التنفيذية لمكافحة الفساد بجامعة حلوان ونشر قيم النزاهة والشفافية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة إلى أهمية هذه الدورات التدريبية في ترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة، حيث تسهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة الفساد ونشر الوعي حول أهمية القانون وتطبيقه والالتزام بالمبادئ القانونية، مشددًا على ضرورة أن يتعرف كل فرد داخل المجتمع علي مفهوم الفساد وطرق مكافحته حيث يؤثر الفساد علي التنمية الاقتصادية ويؤدي إلي حدوث خلل في القيم الأخلاقية، ولتفعيل الضبط الإداري داخل الحياة الجامعية.

وأوضحت الدكتورة حنان كمال مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة أن التدريب قُدم للسادة العمداء والوكلاء من خلال كوكبة من الخبراء في مجال الإدارة والمالية وأعضاء من الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد من أجل تقديم برنامج تدريبي يقوم بمكافحة الفساد، بالإضافة إلي تفعيل قيم النزاهة والشفافية داخل المؤسسات الحكومية.

واستهدفت الدورة التدريبية التي أقيمت بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية إكساب السادة العمداء والوكلاء المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة نحو مفاهيم النزاهة والشفافية وطرق وسبل الوقاية من الفساد وتضمنت الحديث عن الأمن القومي وأهمية الأمن القومي ومفاهيم الانتماء والولاء وكيفية التعامل مع الطلاب، ودور الجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس في الحفاظ علي الأمن القومي ومكافحة الفساد، والتوعية بأهم المشاكل الإدارية والمالية التي تضع القيادة في حيز المُسألة وماهي أهم الأنشطة والفعاليات التي يمكن أن تقدم للطلاب والإداريين؛ لنشر قيم النزاهة والشفافية وإعلاء قيم المحاسبة وتم التأكيد في هذا المحور علي تفعيل مدونات السلوك الوظيفي للعاملين بالجامعة والكليات المختلفة وتوعية الطلاب بالميثاق الأخلاقي لهم منذ دخولهم الجامعة وتفعيل مقررات حقوق الإنسان ومكافحة الفساد بما ينعكس علي ثقافة الطالب من أجل التعرف علي مفاهيم الفساد وطرق الوقاية منه.

كما تناولت الدورة التدريبية الحديث عن بعض الجوانب المالية والإدارية مثل المناقصات والمزايدات والأخطاء المالية التي من الممكن أن تحدث في بعض أمور المشتريات والتعاملات المالية وكيفية تجنبها بالإضافة إلي كيفية متابعة العاملين ومتابعة أوجه الصرف وطرق الإدارة والحوكمة الرشيدة وكيف تكون الإدارة المبنية علي الشفافية ومهارات العمل الجماعي بالإضافة إلي تناول بعض الموضوعات المتعلقة بالمهارات الشخصية وتنمية الميول والاتجاهات الإيجابية لممارسة الإدارة والقيادة بالجامعة والعمل الجماعي.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا