"سعدة" يلتقي مكرم محمد لبحث ضبط المشهد الإعلامي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
التقى الدكتور طارق سعدة القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، اليوم، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وتناول اللقاء، سُبل تطوير التعاون والتكامل بين النقابة والمجلس لضبط المشهد الإعلامي، وطرح الآليات الجديدة التي اتخذها مجلس النقابة، لتقنين أوضاع العاملين بالوسائل الإعلامية، وذلك من خلال مسارين، الأول: حصول من تنطبق عليه شروط القيد بالجداول على عضوية النقابة، والثاني إعطاء تصاريح مزاولة مهنة محددة المدة لمن لم تنطبق عليهم الشروط؛ حيث أن القانون٩٣ لسنة٢٠١٦، يجرم ممارسة المهنة دون الحصول على العضوية أو التصريح بمزاولتها من نقابة الإعلاميين.

وقدم "سعدة" ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني اللذين أصدرتهما النقابة لمكرم محمد، وذلك لتعميمها على الوسائل الإعلامية المصرية، حيث أنهما ملزمتين لكافة العاملين في المجال الإعلامي مسموع ومرئي وإلكتروني. 

ومن جانبه أبدى رئيس المجلس الأعلى، إعجابه بالطرح الذي قدمته نقابة الإعلاميين، واستدعى المستشار القانوني للمجلس المستشار أحمد عبدالعزيز لتحديد الشكل والصيغ القانونية لمزيد من التعاون والتكامل بين المجلس والنقابة، وذلك من أجل ضبط المشهد الإعلامي، والارتقاء بالعمل الإعلامي في مصر والعودة للمهنية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا