داعية إسلامي يوضح حكم زواج الابن بدون موافقة والديه (فيديو)

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء
Advertisements
كشف الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، حكم زواج الابن بدون موافقة الأب، قائلًا: "لا ابن يتجوز بدون أب وأم ولا بنت تتجوز بدون موافقة أب وأم، مش ده جزاءهم".

وأكد "عبد المعز"، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الثلاثاء، أن لكل شخص مفتاح مهما تعنت الأب والأم في مثل هذه الأمور، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يقوم الابن بإدخال وسيط قريب من والده لإقناعه بالزواج من فتاة اختارها.

ووجه الداعية الإسلامي، رسالة إلى الأبناء: "اوعى تتزوج بدون إذن الأب والأم، ولو مش موافقين أقعد تحت رجليهم وعيطلهم لحد ما يوافقوا، كونك مش قادر توصل لمفتاح شخصية والدك ده قصور منك".

وقال الشيخ رمضان عبدالمعز، في تصريحات سابقة، إن الله سبحانه وتعالى، هو ولى عباده فى الدنيا والآخرة، مشيرا إلى أن كل ما يحدث للإنسان هو من عند الله، سواء شر أو خير.

وتابع عبدالمعز: "حتى الإنسان المظلوم عليه أن ينام قرير العين لأن الله يأخذ حقه.. وبعض المظلومين لا يأخذون حقهم فى الدنيا وهذه إرادة الله".

كما علق الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، على المطالبة بتجديد الخطاب الديني، قائلًا: "يعني أعمل إيه ألبس كل يوم حاجة شكل عشان أجدد الخطاب الديني، المضمون والجوهر أهم من الشكل، الأمة كلها ضائعة بسبب تجديد الخطاب الديني".

وأضاف "عبد المعز"، أن كل المؤسسات التربوية لها دور في تجديد الخطاب الديني سواء كان النادي أو المدرسة أو الشارع أو الصحافة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا