أبرز أخبار التوك شو يوم الأحد 10-2-2019

مقدمو التوك شو
مقدمو التوك شو
Advertisements
رقية جمال - أمنية فوزي - نعيم يوسف - كساب أحمد - هدى عبدالرازق - داليا الحسين
تناولت برامج "التوك شو" مساء الأحد العديد من الموضوعات تضمنت تصريحات ومداخلات هاتفية، وإليكم أبرزها.

وزير الخارجية: الدور التركي في إفريقيا مقلق
قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الدور الذي تلعبه تركيا في القارة الإفريقية، خاصة في ليبيا مقلق، ولا ترغب مصر امتداده لدول إفريقية أخرى، مشددًا على ضرورة تكامل الدول الإفريقية.

خالد الجندي يبكي على الهواء لهذا السبب (فيديو)
وتلقى الشيخ خالد الجندي، ردود فعل باكية من المُتصلين على مقطع الفيديو الذي عرضه، وبكى "الجندي"، على الهواء؛ تأثرًا بهذا الرجل الصالح.

وزير الخارجية: ليس هناك مصالحة مع قطر قبل تغيير سياستها
وأضاف "شكري"، أن الرباعي العربي لديه رؤية واضحة تجاه قطر، مؤكدًا أنه ليس هناك مصالحة مع الدوحة قبل تغيير سياستها.

أحمد موسى: مصر تحترم حقوق الإنسان أكثر من "هيومان رايتس" و"العفو الدولية"
قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تحترم حقوق الإنسان أكثر من "هيومان رايتس ووتش" و"منظمة العفو الدولية"، مؤكدًا أن العلاقات المصرية بأفريقيا في أقوى الحالات.

عمرو أديب عن تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي: "شعرنا برد الاعتبار"
وأشار "أديب"، إلى أن من شاهد خطاب الرئيس السيسي كرئيس للاتحاد الإفريقي، يشعر برد اعتبار، وبالدور الذي بذلته الدبلوماسية للوصول إلى هذا الوضع.

مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا: نعمل على حل الأزمة مع دول الجوار
وأشار مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا إلى أن هناك الكثير من التهريب والتعامل غير الشرعي بين ليبيا ودول أخرى في المنطقة مثل النيجر ومالي، مؤكدًا أن الأمم المتحدة تعمل على معالجة كل المشكلات المتعلقة بالأزمة الليبية، خاصة مع دول الجوار وهي مصر والجزائر وتونس".

سامح شكري: لم نطلع على أي شيء يخص "صفقة القرن" حتى الآن
وعن ما يثار بشأن قضية صفقة القرن، أشار "شكري" إلى أنهم لم يطلعوا على أي تفاصيل تتعلق بتلك القضية، مؤكدا أن مصر تسعى دائما للتقارب في وجهات النظر مع الشركاء.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر بدأت تستعيد دورها الإفريقي بعد غياب طويل
وأضاف "بيومي"، أن مصر كانت تفتقد منذ سنوات الاتصال مع إفريقيا على المستوى الرئاسي، والآن تستعيد دورها الإفريقي بعد غياب طويل.

دبلوماسي سابق: خطاب السيسي خلال تسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي اتسم بالحكمة
قال السفير أحمد القويسني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تسلم رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، اتسم بالحكمة والرشد والإلمام بدور مصر، والإلمام بأهمية رئاسة مصر لهذه المنظمة التى ننتمي إليها جميعًا، وعبر عن رغبته أن تكون رئاسة مصر خطوة موفقة للأمام، وأن تترك مصر بصمة في رئاستها لهذه المنظمة، مشددًا على أن خطاب الرئيس بأكمله كان موفق جدًا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا