الرياض.. وزارة العمل والهيئة العامة للسياحة يشنان حملة تفتيشية مشتركة

بوابة الفجر
Advertisements
نفّذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والضبط الميداني، أمس الأربعاء؛ حملة تفتيشية مشتركة استهدفت الفنادق ووحدة سكنية مفروشة شمال العاصمة، ضُبط خلالها عدد من مخالفات قرار "توطين مهنة الاستقبال"؛ كونها من المهن المقصورة على السعوديين.

وتأتي الحملة على قطاع الإيواء السياحي "الفنادق والوحدات السكنية المفروشة"، بهدف تنظيم سوق العمل ومتابعة قرارات التوطين ومدى التزام المنشآت بذلك.

من جهة أخرى نفّذت مكاتب العمل التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، بالتعاون مع الجهات الشريكة، عددًا من الحملات التفتيشية المفاجئة في العاصمة وكل من محافظات الخرج والأفلاج ووادي الدواسر والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والمزاحمية، إضافة للدوادمي والسليل وعفيف والقويعية وحوطة بني تميم وسدير، على المنشآت التجارية بمختلف أنشطتها للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بضوابط الوزارة وقراراتها.

وأسفرت الحملات عن 3216 زيارة تفتيشية نفذها المفتشون على عدد من المنشآت التجارية المشمولة بقرار التوطين، وتحرير 216 مخالفة، وتوجيه 177 إنذارًا، ويضبط 15 مخالفًا لنظام الإقامة والعمل بمحافظة وادي الدواسر.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا