السكك الحديدية تكشف شروط استخراج كارت الركوب المجاني لمرضى السرطان

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن الهيئة يسعدها أن تقدم أي خدمة لمرضى الأورام، معلنا أنه تقرر إصدار كارت سفر مجاني لمرضى السرطان ومرافقيهم.

وأشار "رسلان"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن هذا الكارت يتيح لمريض السرطان أن يركب الدرجة الثانية المكيفة، ولن يكون هناك مقاعد محددة لمريض السرطان داخل عربة القطار ولكن سيكون له الأولوية عند الحجز.

وأوضح أن هناك إجراءات لاستخراج الكارت، حيث يحضر المريض شهادة من المستشفى التي يتلقى العلاج فيها، وصورة رقم بطاقة الرقم القومي، أو شهادة ميلاد لو كان المريض طفل، وصورتين شخصيتين.

في سياق آخر، شدد الدكتور هشام عرفات‏،‏ وزير النقل‏،‏ علي وفد إحدى الشركات الإسبانية‏،‏ برفع معدلات تنفيذ مشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات بخطي القاهرة‏-‏ الإسكندرية وأسيوط‏-‏ نجع حمادي‏،‏ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات الكهربائية التي تنفذها الشركة‏،‏ وهي مشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات علي خط أسيوط‏-‏ نجع حمادي بطول‏180‏ كيلو مترا بإجمالي تكلفة‏155‏ مليون يورو‏،‏ وتحديث نظم الإشارات والاتصالات علي خط القاهرة‏-‏ الإسكندرية بطول‏208‏ كيلو مترات‏،‏ بتكلفة‏142‏ مليون دولار‏.‏

وأكد عرفات أهمية هذه المشروعات لزيادة معدلات السلامة والأمان علي خطوط السكك الحديدية، مشيرا إلي أن تحديث نظم الإشارات يهدف إلي إلغاء النظام الحالي وتشغيل نظام إلكتروني حديث، وزيادة عدد القطارات في اليوم، مع تخفيض زمن الرحلة، وتحقيق أعلي معدلات التحكم والسيطرة في حركة مسير القطارات، وضمان الأمان للركاب علي مسافات بإجمالي أطوال1100 كيلو متر، وتشمل تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات علي خطوط متنوعة بتكلفة12.6 مليار جنيه.

وأشار إلي أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات عبر الشاشات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث، وتحقيق الأمان للمركبات، كما يتيح هذا النظام للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وتسجيل جميع هذه المحادثات لمدة شهر علي الأقل.
وتقدمت الشركة بعرض للموقف التنفيذي لمشروع تطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط القاهرة- الإسكندرية، حيث تم إدخال أبراج إشارات قويسنا وبركة السبع وإيتاي البارود للخدمة، وسيتم إدخال أبراج برج كفر الزيات منتصف الشهر الحالي، ويتوالي دخول باقي الأبراج الخدمة تباعا.

كما ناقش الوزير الموقف التنفيذي لخط أسيوط ــ نجع حمادي، الذي يشمل17 برجا رئيسيا و3 أبراج ثانوية و72 مزلقانا، حيث وجه الوزير بقيام استشاري المشروع بالتنسيق مع هيئة السكك الحديدية والشركة المنفذة بإعداد برنامج زمني معدل وتصحيحي للانتهاء من كل المشروعات قبل30 يونيو.2020

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا