"كنيستي الكاثوليكية".. مؤتمر للشباب بايبارشية المنيا

بوابة الفجر
Advertisements
نظمت ببيت الخدمات (سلامه ناشد) بسمالوط التابعة لايبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، مؤتمرا للشباب، ضم أكثر من 130 من شباب الإيبارشية، والذي أشرف عليه المطران بطرس فهيم، مطران ايبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، وشاركه نخبة رائعة من المحاضرين.

ومن فعاليات المؤتمر الأتي:

اليوم الأول: حيث قام حضرة صاحب النيافة / الأنبا بطرس فهيم بافتتاح المؤتمر بالقداس الإلهي وكلمة نيافته للشباب ثم قام الأب إسطفانوس دانيال بعمل لقائين مع الشباب عن تاريخ الكنيسة 
اللقاء الأول / مقدمة عن المجامع الأولى 
اللقاء الثاني عن / مجمع خلقدونية

وقام الأب الدكتور / ميلاد صدقي اللعازرى بعمل لقاء عن عقيدة الحبل بلا دنس، وتقوم بخدمة الترانيم الأخت / مريم هاني، وعزف الأخ / باسم ممدوح، في فعاليات اليوم الأول من المؤتمر( الجزء الأول).

ومن جانب آخر، قام صاحب النيافة الأنبا يوسف أبو الخير أمس الخميس، والسفير الفاتيكاني برونو موزارو سفير الفاتيكان بجمهورية مصر، بزيارة إلى مستشفى العائلة المقدسة بنزله خاطر بسوهاج في حضور نيافة الأنبا يوسف أبو الخير  ولفيف من الآباء الكهنة والراهبات.

يشارك غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك، مع وفد من الكنيسة الكاثوليكية بمصر، في استقبال قداسة البابا فرنسيس في دولة الإمارات، وفي المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، والذي ينعقد في العاصمة الإماراتية ابو ظبي خلال يومي 3و4 فبراير2019 م، بحضور قادة الأديان، ونخبة من أهم الشخصيات الفكرية والثقافية والإعلامية من جميع أنحاء العالم، بهدف الوصول إلي صيغة مشتركة للتعاون مع محبي السلام حول العالم من اجل تحقيق الأخوة الإنسانية.

وصرح الاب هاني باخوم المتحدث الرسمي بأسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر ان المؤتمر سيشمل ثلاث محاور رئيسية: منطلقات الإخوة الإنسانية، أهم التحديات التي تواجه تحقيق الإخوة، والمسؤولية المشتركة لتحقيق الإخوة الإنسانية.

وفى سياق آخر صرح الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر، عن صدور البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية للشرق الأوسط، والتي انعقدت بلبنان في 22-23 يناير الماضي.

وجاء نص البيان كالتالي: عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط اجتماعها الدوري في مقرّ بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، العطشانة – بكفيّا، لبنان، في 22 – 23 يناير 2019، برئاسة صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، ورئيس المجلس عن عائلة الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، وصاحب الغبطة الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، بطريرك بابل للكلدان، ورئيس المجلس عن العائلة الكاثوليكية، وصاحب السيادة القس الدكتور حبيب بدر، رئيس الإتّحاد الإنجيلي الوطني في لبنان، ورئيس المجلس عن عائلة الكنائس الإنجيلية.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا