نائب مستقبل وطن يتقدم بطلب إحاطة بسبب احتساب أجور المعلمين على أساسي 2014

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد
تقدم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، بطلب إحاطة لمجلس النواب، مطالبا بأن يكون أجور المعلمين على أساسي 2019، وليس على أساسى 2014، كما هو المعمول به حاليا فى وزارة التربية والتعليم.

وقال عابد، إن مرتبات المعلمين يتم احتسابها على أساسي العام المالى لعام 2014، وأن اى خصومات تأتى على المعلمين من ضرائب وخلافه يتم احتسابها على أساسي عام 2019، فمثلا لو جاءت زيادة 25 % للمعلم على درجة كبير لو تم احتسابها على اساسى 2014 ستكون الزيادة 150 جنيه ولو كانت على اساسى 2019 ستكون الزيادة 800 جنيه، مؤكدا أن هذا يسبب ظلما كبيرا للمعلمين وعبء كبير عليهم.

وأضاف عابد، أن المعلم هو الذى يضع الأساس لتخريج جيل قادر على التصدي لأى محاولات لاختراق الدولة المصرية، وحيث إنه يوجد مليون و300 ألف معلم فى مصر من حقهم المعيشة لأن المعلم فى الزيادة يهدر حقه وفى الخصم ايضا يهدر حقه.

وأشار عابد إلى أن المعلم فى مصر لا يستطيع أن يصل إلى احتياجاته وظروف معيشته، وأضاف أن المعلم لم يستطيع المعيشة بمرتبه ولا يكفى بيته وأسرته، وان المعلم المصرى له حق علينا جميعنا.

وطالب عابد البرلمان بوقفة مع المعلم المصرى لإصلاح الأجيال القادمة لأن المعلم هو من له الفضل فى وجودنا فى البرلمان. 

كان عدد كبير من المعلمين المصريين ناشدو وزير التربية والتعليم خلال الـ 4 سنوات الماضية بزيادة فى المرتبات التى لا تكفى معيشتهم، إلا أن الوزارة لا تستجب لمطالب المعلمين المشروعة.

وخلال الأيام الماضية قام عدد كبير من المعلمون بعمل هشتاج على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك # المرتب والمكافأة على اساسى 2019، وتفاعل مع ععد كبير من المعلمين، مما جعل بعض نواب البرلمان يتعاطفون مع المعلمين.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا