سحر نصر: "تحيا مصر" شارك في القضاء على العشوائيات بـ2 مليار جنيه

بوابة الفجر
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق شارك في القضاء على العشوائيات من خلال توفير 60 ألف وحدة سكنية بتمويل يقدر بـ2 مليار جنيه في غيط العنب، وبشاير الخير، وغيرها من المشروعات التي حققت العدالة الاجتماعية، وحل حياة كريمة.

وتابعت "نصر"، خلال إطلاق مبادرة "نور حياة" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته، مساء السبت، أن صندوق تحيا مصر بذل الكثير من المجهودات لبناء الإنسان المصري، ففي مجال الصحة ساهم الصندوق في القضاء على فيروس "سي" من خلال توفير 600 مليون جنيه للقضاء على قوائم الانتظار.

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مبادرة "نور حياة"، وأعلن دعمها بمبلغ مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، وتستهدف المبادرة الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

كما تستهدف المبادرة تقديم الخدمات البصرية لنحو 2 مليون مواطن وإجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، وتستهدف العمل على إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.