مطار الملك فهد "الثاني عالميا" في دقة مواعيد الرحلات

بوابة الفجر
Advertisements

احتفت شركة مطارات الدمام “داكو” أمس، بمناسبة حصول مطار الملك فهد الدولي على المركز الثاني ضمن فئة أفضل المطارات المتوسطة على مستوى العالم في الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول للعام ٢٠١٨، وذلك وفقاً لتقرير موقع OAG، المتخصص في تقييم المطارات وشركات الطيران.

وشهد الاحتفال الذي أقيم في مقر شركة مطارات الدمام بمطار الملك فهد الدولي، حضور عددٍ من مديري وممثلي القطاعات الحكومية وشركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية بالمطار.

ورفع الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام تركي بن عبدالله الجعويني، التهنئة بهذه المناسبة إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية لتحقيق هذا الإنجاز، حاثاً سموه جميع الجهات العاملة في المطار على ضرورة مضاعفة الجهود ورفع سقف الطموحات حتى ينعكس ذلك على جودة الخدمات التي يقدمها المطار، مثمناً الدعم المستمر الذي يحظى به مطار الملك فهد الدولي، من قبل أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، مقدماً الشكر لشركاء “داكو” في مطار الملك فهد الدولي.

وأكد الجعويني أن الوصول إلى هذا المستوى العالمي في دقة مواعيد الرحلات جاء نتيجة الجهود المشتركة التي تبذلها جميع القطاعات بالمطار في مختلف الوظائف من خلال آليات منظمة، لافتاً إلى أن ما يميز مطار الملك فهد الدولي هو دقة الإجراءات الداخلية بين هذه القطاعات، التي تعـد أحد العناصر الرئيسية لنجاح عملية التشغيل في أي مطار، حيث إنها تنعكس في النهاية على تجربة المسافر.

وأضاف أن جميع الجهات بالمطار تعمل جنباً إلى جنب لتعزيز مكانة مطار الملك فهد الدولي في المنطقة، من خلال تنفيذ خطة استراتيجية لتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة، وذلك وفق خطة زمنية تتضمن العديد من المشروعات التي تسعى لتقديم تجربة أفضل للمسافرين وتلبية احتياجاتهم.

يذكر أن مطار الملك فهد الدولي يشهد حركة جوية بمعدل ٢٥٠ رحلة يومية، وقد استند تقرير موقع OAG على تحليل بيانات ٥٨ مليون رحلة من مطارات العالم كافة، وقد أعتمد التقييم على دقة مواعيد الرحلات للإقلاع والوصول خلال ١٥ دقيقة من المواعيد المجدولة.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا