Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدًا.. 'الأعلى للإعلام' يُحقق في شكاوى ضد 'الباز' وصحف رياضية

Advertisements
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام - أرشيفية
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام - أرشيفية
Advertisements
تعقد غدًا لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعًا لها لاستكمال التحقيق في الشكوى المُقدمة ضد برنامج 90 دقيقة، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز على قناة المحور حول الجدل الذي أثارته تغطية البرنامج لأحداث قرية منشأة الزعفرانة في المنيا.


كما يبحث الاجتماع التحقيق في مخالفة وسائل إعلام لقرار المجلس بحظر ظهور رئيس الزمالك، ومنها جريدة الوفد وجريدة الزمالك وبرنامج الزمالك النهاردة على قناة الحدث اليوم.


وقال جمال شوقي عضو المجلس ورئيس اللجنة، إن الاجتماع سيناقش 3 شكاوى قدمتها لجنة الرصد ضد جريدة الزمالك التي يُصدرها نادي الزمالك، الأولى تتهم الجريدة بمخالفة قرار المجلس بنشر صور رئيس النادي المحظور ظهوره في وسائل الإعلام، والثانية تتهم عدد من كُتاب المقالات باستخدام ألفاظ وعبارات لا تليق، والثالثة تتهم الجريدة بإثارة القراء وتخطي حدود النقد وتكرار نفس الاتهامات التي سبق وأعلنها رئيس النادي.


وأضاف في تصريحات صحفية، أن اللجنة ستستكمل تحقيقاتها فيما ارتكبته قناة الحدث اليوم من مخالفة باستضافة رئيس نادي الزمالك، ومخالفتها القرار الصادر من المجلس في هذا الشأن، بالإضافة إلى مناقشتها شكوى ضد قناة النادي الأهلي، بتهمة تجاوز حدود النقد والرأي فيما يخص نادي الزمالك، واستخدام عبارات وأوصاف لا تليق.


أكد" شوقي" أنه من المقرر أن تناقش اللجنة الشكوى المُقدمة من جامعة النهضة ضد جريدة الموجز، لاستخدامها إيحاءات حول علاقة بوزير التعليم العالي الدكتور أشرف عبدالغفار بهيكل مؤسسي الجامعة، وكانت اللجنة قد أرسلت خطابًا إلى الجريدة، تطالبها بتقديم ما لديها من مستندات ووثائق لاستكمال التحقيق.

وكانت بدأت لجنة الشكاوى بالمجلس، برئاسة جمال شوقي، التحقيق في بلاغات ضد برنامج 90 دقيقة، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على فضائية المحور، من المستشار نجيب جبرائيل وآخرين، كما بدأت مناقشة اللجنة الطلب المقدم من الباز حول الجدل الذي أثارته تغطية البرنامج لأحداث قرية منشاة الزعفرانة بالمنيا، واتهامه بإشعال الفتنة الطائفية.


كان نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان وعدد من أعضاء المنظمة، تقدموا بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، ضد كل من: الإعلامي والدكتور محمد الباز والدكتور حسن راتب مالك قناة المحور الفضائية، اتهمهما بمخالفة ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي، بالتعرض للرموز الدينية والزج بخصوصية مؤسسات الدولة الدينية.


كما قدم الشاكي اسطوانة مدمجة، تحوي الحلقة المذكورة، وتقدم الدكتور محمد الباز أيضًا بطلب إلى مجلس للتحقيق معه فيما ورد ببرنامجه حول ءزمة كنيسة منشاة الزعرافة بالمنيا، وذلك لما ءثاراته من ردود أفعال مختلفة.
Advertisements