4 مبادرات من "الحج والعمرة" لخدمة ضيوف الرحمن

بوابة الفجر
استعرضت وزارة الحج والعمرة، الـ 4 مبادرات التي أطلقها الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم، بحضور الأمير بدر بن سلطان نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

وكانت المبادرة الأولى، هي "مبادرة مركز تأهيل وترخيص العاملين في منظومة الحج والعمرة والزيارة"، والتي أشارت الوزارة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن هدفها تأهيل وترخيص العاملين بالقطاع وتطوير المواصفات المهنية لأعمال الحج والعمرة والزيارة.

وأوضحت الوزارة، أن المبادرة تسعى لإيجاد مظلة مُتخصصة لتأهيل وترخيص العاملين بقطاع الحج والعمرة وتطوير المواصفات المهنية لأعمال الحج والعمرة والزيارة.

وتهدف المبادرة، إلى توفير قطاع مُستدام، وتحسين جودة الخدمات، وكفاءة الأداء، والتدريب والتطوير، وكذلك تأهيل العاملين وتوطين الوظائف، إضافة لتطوير المعايير المهنية والاعتماد المهني.

وفيما يتعلق بمبادرة ميثاق أخلاقيات العمل المهني للعاملين في قطاع الحج والعمرة، أوضحت الوزارة، أن هدفها تأصيل قيم وأخلاق العمل وتطبيق أرقى المعايير في التعامل مع ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات.

وتهدف المبادرة، إلى حفظ حقوق ضيوف الرحمن ومتلقي الخدمة، وتنظيم الممارسة المهنية وضبطها وتحسين الخدمات، وكذلك تأصيل قيم وأخلاق العمل وتطبيق أرقى المعايير في التعامل مع ضيوف الرحمن، إضافة لأن يكون دليلًا للسلوك المهني للعاملين في قطاعات الحج والعمرة، وتقديم أفضل الخدمات لتعزيز الثقة والمصداقية.

أما مبادرة "تطبيق يُسر"، فتهدف لتيسير رحلة الحاج والمعتمر من خلال حصر جميع التطبيقات التي تختص بالحج والعمرة في تطبيق واحد؛ لتجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والاستدامة لأعمال التطبيقات، وكذلك شمولية المعلومات عن الخدمة المتعلقة بقطاع أعمال التطبيقات.

وفيما يتعلق بمبادرة "صديق المعتمر"، فأشارت الوزارة، إلى أن هدفها إحياء الخدمات التطوعية وتعزيز العطاء والتعاون وخلق روح المنافسة بين أبناء المملكة؛ لتقديم الخدمات التطوعية وإثراء رحلة المعتمرين.

كما تهدف أيضًا، إلى لرفع مستوى كفاءة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين، ونشر ثقافة التطوع، وكذلك تعزيز قيم التعاون والعطاء، وإثراء التجربة.

وتستهدف هذه المبادرة، المعتمرين وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا