كمال لبيب يلتقي بمحافظ دمياط لوضع برنامج مرور 800 عام على لقاء القديس فرنسيس والملك الكامل

بوابة الفجر
التقى الأب كمال لبيب رئيس رهبنة الفرنسيسكان بمصر، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، والأب فريد كمال مسؤول عام الشباب الفرنسيسكاني بمصر، والأب انطونيو ماهر السكرتير، والأخت منال فايق، بالدكتورة منال عوض، محافظ دمياط.

جاءت هذه الزيارة بمكتب المحافظة بدمياط لوضع البرنامج النهائى للاحتفال بمرور 800 عام على اللقاء التاريخى القديس فرنسيس والملك الكامل.

وقامت "منال" بالترحيب للتعاون معا فى الاحتفال ليخرج على أكمل وجه، ثم أهداها الخادم الإقليمي الأب كمال لبيب، أيقونة العائلة المقدسة، بالإضافة إلي ذلك فإن هذا الاحتفال سيكون برعاية الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر ، و بمستوي عظيم و سيكون في الأغلب بأول ثلاث ايام من شهر مارس في العام المقبل 2019 ، علي مستوي ثلاث محافظات و هم القاهرة ودمياط وإسكندرية، هذا و قد تم اللقاء من المنظمين مع محافظ دمياط و أيضا محافظ المنيا و جاري اللقاء و الترتيب مع محافظ القاهرة.

وكان قد ترأس الأب كمال لبيب الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر قداس الأربعين للأب يوسف المصري بكنيسة القديس أنطونيوس البدواني بباكوس التي خدم فيها الاب المصري شارك في القداس القمص أنطونيوس غطاس وكيل عام بطريركية الاقباط الكاثوليك والأب يوحنا جودة راعي الكنيسة بحضور عدد كبير من الآباء الفرنسيسكان والأب فريد مهريج عن الكنيسة المارونية والقس الفونس عبيد عن الكنيسة الكاثوليكية.

قام بإعداد تذكار أربعين الأب يوسف المصري وتابينة والاشراف علية الأب يوحنا جودة راعي كنيسة القديس انطونيوس البدواني بباكوس وعاونه الاب شارلز موريس والاب عيد نظمي راعي كنيسة سان جورج بغبريال والراهب سامي فهمي تحدث الأب كمال لبيب عن السرة الروحية للراهب الأب يوسف المصري، مشيدًا باعمالة الخيرية وجهادة ومحبة الجميع له.

كما أشار الدكتور خالد العضم مؤسس ورئيس رابطة القديس انطونيوس البدواني الثقافية والعلمية عن علاقتة بالراحل، وكيف أن الأب يوسف كان وراء تشجيع ورعاية الرابطة منوها بأن له ايضا 7 كتب بالعربية وكتاب بالفرنسية عن تاملاته الروحية.

ثم قدم الأب يوحنا جودة الشكر للآباء والحاضرين وفي مقدمتهم الأب كمال لبيب والقمص انطونيوس غطاس وشكر محبيه من الشعب الذين ازدحمت وامتلأت بهم الكنيسة.

الجدير بالذكر أن الأب يوسف المصري تقلد عدة مناصب قيادىة في الرهبنة الفرنسيسكانية وكان آخرها رعايته لكنيسة باكوس مع الاب يوحنا جودة وفي آخر سنتان اشتد عليه المرض والشيخوخة فدخل بيت المسنين للرهبان الكاثوليك بالمعادي ثم المستشفى الايطالي بالقاهرة، حيث وافته المنية بعد 15 يوم عن عمر يناهز ال 90 عاما بشيخوخة صالحة ورغم معاناته المرضية خلال السنتين الآخرتين إلا إنه كان دائم التردد على كنيسته في باكوس وكانت آخر زيارة لها في 30/ 7/ 2018 والأب يوسف المصري ولد في 4 /9/ 1928 وتنيح في 28 9 2018 عن 90 عاما تماما وكان النذور الاحتفالية له في 15 8 1952 والسيامة الكهنوتية له في 24/ 8/ 1952.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا