"بكري" عن افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية المسيح: مصر تمضى إلى الأمام

مصطفى بكري
مصطفى بكري
Advertisements
قال الإعلامي مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيشهد افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية" المسيح" في العاصمة الإدارية بعد أيام قليلة، وسط مشاركة عدد من قادة وزعماء الدول من بينهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، أن مسجد "عبدالفتاح العليم" من أكبر مساجد العالم، حيث أنشأ على مساحة 59 فدان، ويقع على الطريق الأوسط الجديد، مشيرًا إلى أنه سيكون المسجد الرئيسي للدولة المصرية، والذي قامت ببنائه شركة المقاولون العرب لصالح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ونوه عضو مجلس النواب إلى أن الكاتدرائية تعد الأكبر في الشرق الأوسط والعالم العربي، وأضخم مشروع في العاصمة الإدارية بجوار أضخم مسجد في مصر، مقدما التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد.

وأكد أن تقرير التلفزيون الفرنسي عن العاصمة الإدارية شهادة يعتز بها كل مصري، متابعًا: "أنه مشروع حضاري ضمن منظومة البناء التي تمضي بدولة إلى الأمام رغم أنف الحاقدين والمتآمرين الذين لا يريدون أمن أو استقرار الوطن".

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ٧ يناير الجاري افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة وسط مشاركة ملوك ورؤساء وزعماء الدول.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا