كاهن كنيسة العذراء بفيصل: سيتم تقصير احتفالات العيد بإيبارشية الجيزة

القمص اسطفانوس غبريال ايوب
القمص اسطفانوس غبريال ايوب
Advertisements
قال القمص اسطفانوس غبريال ايوب، كاهن كنيسة العذراء مريم والانبا ابرام بمطقة فيصل، التابعة لإيبارشية الجيزة للأقباط الأرثوذكس، إن احتفالات قداس ليلة عيد الميلاد سيبدأ من الساعة السابعة من مساء الاحد الموافق السادس من يناير الجاري وينتهي مراسم القداس في الحادية عشر مساءً.

وأكد "أيوب" في تصريح خاص لبوابة الفجر، أن اقتصار الاحتفال بطقس قداس ليلة العيد هو شيء عادي وليس له علاقة بتعليمات امنية، لافتا الى أن هذا النظام الكنيسة تتبعه من عدت سنوات ماضية.

ونفى القمص أيوب بورود أي تهديدات امنية تعرقل صفو الاحتفال، مؤكدا أن احتفالات ثاني يوم العيد سيتم اقتصاره على خدمة أطفال ابتدائي داخل الكنيسة، وباقي الخدمات سيتم عملها في ميعادها المتبع.

وفي سياق متصل تستعد كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الأيام المقبلة للاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد ليلة الأحد السادس من يناير الجاري.

ويترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد المجيد، ومن المقرر أن يشهد الاحتفال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما أن إيبارشيات القاهرة والجيزة سوف يشاركون لأول مرة في حضور قداس عيد الميلاد بالعاصمة الجديدة، وذلك بهدف الترحيب بالرئيس السيسي خلال زيارته السنوية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد، كما خصصت كل كنيسة 50 دعوة لشعبها القبطي سيتم توزيعها خلال الأسبوع الجاري.

كان قد أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني، عن إقامة قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومجموعة من ضيوف مصر من الخارج.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الأعمال الخاصة بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة ومتابعته لسير العمل هناك، لافتا إلى إن صلوات عيد الميلاد المجيد ستقام بحضور مجموعة كبيرة من ضيوف مصر بالخارج، إلى جانب مجموعة كبيرة من أساقفة المجمع المقدس والكهنة والشعب في تذكار سيخلده التاريخ الحديث.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا