خالد صديق: بورسعيد أصبحت خالية من المناطق العشوائية

خالد صديق
خالد صديق
قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن مشروع "بشاير الخير 2" كان على حوالي 12 فدانًا، وأكثر من 80 عمارة، ولديهم مسطحات خضراء، وهو متكامل من كل خدماته، لافتًا إلى أنهم يستعدوا للمرحلة الثالثة والخامسة من المشروع.

وأضاف "صديق"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" على قناة "TeN"، مع عمرو عبد الحميد، أن "بشاير الخير 3 و5" سيكونان مشروعين كبيرين الحجم، ويستهدفون إنشاء 30 ألف وحدة سكنية فيهما.

وأوضح أن القاهرة بها الأسمرات وعدة مشروعات كثيرة سيراها الناس قريبًا، وبورسعيد أصبحت خالية من المناطق العشوائية وهناك مشروعات في سيناء قاربت على الانتهاء، و1500 وحدة سكنية في حلايب وشلاتين، ويعملون في الوادي الجديد ومرسى مطروح.

وحدد المشاريع في محافظة بورسعيد بالنورس الجديدة تضم 860 وحدة سكنية وجاهزة للتسليم، ومشروع حظائر أبو عوف جاهز للتسليم أيضا يضم 352 وحدة سكنية، ومشروع ثالث يضم 826 وحدة سكنية.

وتابع: "نطور حياة كاملة، ولا نكتفي بتطوير العمران فقط، ونرفق كل الخدمات في المشروعات التي نعمل عليها".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع إسكان "بشاير الخير 2" في منطقة غيط العنب بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، وتفقد الوحدات السكنية ومرافقها كاملة.

ويتضمن المشروع، إنشاء 18 بلوكا وعمارة فردية بإجمالي 37 عمارة تشمل 1869 وحدة سكنية ويضم المشروع العديد من الخدمات والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول وتم تجهيز جميع الوحدات السكنية وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.

ويتكون "بشائر الخير" من 3 مراحل، قام بإنجازه رجال المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع عدة جهات من المجتمع المدني ومجتمع الأعمال؛ المرحلة الأولى: "بشائر الخير "1 والتي افتتحها الرئيس السيسي في 2016؛ وتضمنت إنشاء 24 عمارة تضم 1632 وحدة سكنية بتكلفة 532 مليون جنيه، والمرحلة الثانية: "بشائر الخير 2"، وتضمنت 37 عمارة تشمل 1869 وحدة سكنية بتكلفة 400 مليون جنيه، والمرحلة الثالثة: "بشائر الخير 3"؛ وتتضمن إنشاء 110 عمارة تشمل 5840 وحدة سكنية إضافة إلى مسجد وعلاوة على تطوير مركز شباب القباري بتكلفة 2 مليار و325 مليون جنيه.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا