تعرف على أهم إنجازات صندوق "تطوير العشوائيات"

المهندس خالد صديق
المهندس خالد صديق
اعتبر المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن بشاير الخير 1 و2 بالنسبة للمشاريع التي يقوم بها الصندوق هما إنجازين صغيرين.

وكشف "صديق"، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن "بشاير الخير" 3 و5 سيضمان 27 ألف وحدة سكنية.

وأشار إلى أن منطقة الحطابة بالقلعة سيتم تطويرها بنفس النسيج المجتمعي لها حسب رغبة الأهالي، وبناء على توصية من اليونسكو، كما أكد عن اقتراب الانتهاء من مرحلة التشطيبات النهائية بمنطقة تل العقارب.

ونوه إلى أن تطوير مثلث ماسبيرو بدأ في عام 2018 وسيتم الانتهاء منه خلال 30 شهر بدلًا من 3 سنوات، متابعًا: "هدفنا في 2019 القضاء تماما على العشوائيات والمناطق غير الأمنة باستثناء منطقة ماسبيرو".

وأشار إلى أنه يتم إنجاز أكبر سوق للأسماك بالإسماعيلية وآخر للسيارات ببورسعيد،، كاشفًا أن مشروعات العشوائيات غير أمنة تجاوزات 23 مليار جنيه.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتاح مشروع "بشائر الخير 2" هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب والذي شملت فيه المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية، ويتضمن المشروع إنشاء 18 بلوكا وعمارة فردية بإجمالي 37 عمارة تشمل 1869 وحدة سكنية.

وسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، 10 وحدات سكنية فى مشروع إسكان بشاير الخير 2، بمحافظة الإسكندرية، كما شاهد فيلما تسجيليا من إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، عن مدينة بشاير الخير 2، ومراحل إنشاء وتطوير المرحلة الثانية بمنطقة غيط العنب فى محافظة الإسكندرية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا