ننشر حصاد وزارة النقل في مجال الطرق والكباري خلال 2018

الطرق والكباري
الطرق والكباري
Advertisements
أعلنت وزارة النقل حصادها السنوي لعام 2018، في مجال الطرق والكباري، ما بين إنشاء وتطوير وصيانة ورفع كفاءة الطرق والكباري والمحاور على نهر النيل والمحافظات، حيث شمل الإنتهاء من تنفيذ إجمالي 290 كم طرق ضمن (المشروع القومي للطرق) والذي شمل:

-إنشاء طريق شبرا – بنها الحر بطول 40كم بتكلفة إجمالية قدرها 3460 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تخفيف الكثافة المرورية على الطريق الزراعي الحالي (160 ألف سيارة يوم ) والتكامل مع الطريق الدائري الإقليمي بما يخدم حركة النقل في محافظات الدلتا.

-إنشاء محور بنها على النيل بطول 4،5كم بتكلفة إجمالية قدرها 595 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في ربط القوس الشمالى من الطريق الدائري الإقليمي شرق وغرب النيل وخدمة حركة النقل بين محافظات الدلتا.

-إنشاء القوس الشمالى الشرقي من الطريق الدائري الإقليمي بطول 33كم بتكلفة إجمالية قدرها 3350 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في إستكمال إنشاء الطريق الدائري الإقليمي للربط المباشر بين محافظات الجمهورية دون الدخول إلى القاهرة وخاصة الشاحنات الثقيلة وأيضًا محور متكامل يربط جميع الطرق السريعة والرئيسية المتجهة إلى إقليم القاهرة الكبري من خلال تقاطعات حرة.

-إنشاء وصلة المنيا إلى طريق الشيخ فضل رأس غارب بطول 55 كم بتكلفة إجمالية قدرها 423 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في ربط مدن الصعيد بموانئ البحر الأحمر وخلق محور جديد لتسهيل حركة إنتقال العمالة والحركة السياحية.

-إنشاء طريق الفرافرة – عين دلة بطول 87 كم بتكلفة إجمالية قدرها  412 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تدعيم الطرق التى تخدم المناطق الزراعية والتنموية الجديدة وربطها بوادي النيل ( محافظات الصعيد ) والتكامل مع شبكة الطرق بالوادي الجديد وبما يختصر المسافات بالنسبة لسكان واحات الصحراء الغربية.

-القوس الشمالى الغربي من الطريق الدائري الإقليمي بطول 57 كم بتكلفة إجمالية قدرها 4900 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في إستكمال إنشاء الطريق الدائري الإقليمي للربط المباشر بين محافظات الجمهورية دون الدخول إلى القاهرة وخاصة الشاحنات الثقيلة ومحور متكامل يربط جميع الطرق السريعة والرئيسية المتجهة إلى إقليم االقاهرة الكبري من خلال تقاطعات حرة.

-محور الخطاطبة علي النيل والرياح البحيري والرياح الناصري بطول 7.5 كم بتكلفة إجمالية قدرها 1300 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في ربط القوس الشمالى من الطريق الدائري الإقليمي شرق وغرب النيل وخدمة حركة النقل بين محافظات الدلتا.

-المرحلة الأولي من محور طما على النيل بطول 6.1 كم بتكلفة إجمالية قدرها   550 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في ربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل والمساهمة في خلق تجمعات عمرانية جديدة وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة.

أما عن مشروعات تطوير شبكة الطرق الحالية بإجمالي فشهد عام 2018 تطوير 400 كم طرق، ففي الفترة من 112018 حــتي 31122018، تم تطوير ما يلي:

- انشاء طريق يربط بين معدية التفريعة ومعدية الرسوة  بطول 5 كم بتكلفة إجمالية قدرها 62 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث.

-رفع كفاءة طريق سنتريس اشمون بطول 9 كم  بتكلفة إجمالية قدرها 9 مليون جنيه  حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث.

-رفع كفاءة طريق ورصف شبين الكوم الباجور القناطر بطول 45 كم  بتكلفة إجمالية قدرها 50 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث.

-صيانة طريق طما سوهاج بطول 55 كم  بتكلفة إجمالية قدرها 14 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث

-كوبري كلابشة (مرحلة أولى) (طرق) 16 كم طيقة رابطة بتكلفة إجمالية قدرها 642 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث.

-تطوير وانشاء طريق برج العرب في المسافة من الكافوري سيدي كرير (مرحلة أولى) بطول 13 كم بتكلفة إجمالية قدرها 408 مليون جنيه، حيث يساهم المشروع في تحسين مستوى الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية على الشبكة والحد من الحوادث.

-رفع كفاءة طريق الغردقة رأس غارب بطول 20 كم بتكلفة إجمالية قدرها 75 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث.

-صيانة ورفع كفاءة طريق دهب نويبع  بطول 25 كم مرحلة أولى بتكلفة إجمالية قدرها 47 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث.

-رفع كفاءة المسافة من كم 132 القاهرة الي كم 115 بالطريق الصحراوي الغربي بطول 17 كم  كم بتكلفة إجمالية قدرها 35 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث.

-استكمال اسيوط سوهاج الغربي بطول 30كم بتكلفة إجمالية قدرها 72 مليون جنيه  حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث.

-ازدواج طريق سوهاج قنا الصحراوي الغربي بطول 140 كم  بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون جنيه  حيث يساهم المشروع في تحسين مستوي الخدمة للطريق وتحسين حالة الرصف وتحقيق السيولة المرورية علي الشبكة والحد من الحوادث.

كذلك تم إنشاء وتطوير ورفع كفاءة عدد من المحاور علي النيل والكباري العلوية وهي كالتالي:


- 3 محاور علي النيل: ( بنها – الخطاطبة – طما ) بتكلفة إجمالية قدرها 2445 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في ربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل والمساهمة في خلق مجتمعات عمرانية جديدة وخدمة حركة النقل.

- 12 كوبري علوي: ( كباري طريق السويس – التوفيقية – دمنهور – مرغم – قوص – بلطيم – تقاطع الدائري الإقليمي مع الزراعي عند بنها – تقاطع محور التعمير مع وصلة سيدي كرير ) بتكلفة إجمالية قدرها 1693 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في إلغاء التقاطعات السطحية علي شبكة الطرق لتحسين السيولة المرورية والحد من الحوادث علي الشبكة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا