"تجديد.. توريد وصيانة".. ننشر حصاد مشروعات وزارة النقل في السكك الحديدية خلال 2018

المزلقانات
المزلقانات
Advertisements
أعلنت وزارة النقل، المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال عام 2018، في مجال السكك الحديدية والتي شملت تجديدات وصيانة للسكة والمزلقانات وعدد من المحطات بالمحافظات المختلفة، كذلك توقيع عقود لتوريد عربات وجرارات القطارات ما بين نقل الركاب والبضائع وذلك على النحو التالي:

وشملت تجديدات السكة، تجديد 53.9 كم سكة ليبلغ الاجمالي 155 كم حيث يساهم المشروع في رفع كفاءة السكة تؤدى إلى زيادة معدل انتظام مواعيد وصول القطارات ومنع الحوادث الناتجة عن تهالك السكك

وعن صيانة السكة فقد تم صيانة 2119.4 كم سكة كم حيث يساهم المشروع في رفع كفاءة السكة تؤدى إلى زيادة معدل انتظام مواعيد وصول القطارات ومنع الحوادث الناتجة عن تهالك السكك.

كما شهدت المزلقانات عملية التطوير الشامل بحيث تم تطوير نظم التحكم لعدد 45 مزلقان ليبلغ الاجمالي 335 مزلقانا حيث يساهم المشروع في تطوير مزلقانات الهيئة لتعمل اوتوماتيكيًا لمنع الحوادث الناتجة عن تدخل العامل البشرى.

وكذلك شملت الأعمال المدنية للمزلقانات التطوير المدنى لعدد 27 مزلقان ليبلغ الاجمالي 595 مزلقان حيث يساهم المشروع في تطوير مزلقانات الهيئة لتعمل اوتوماتيكيًا لمنع الحوادث الناتجة عن تدخل العامل البشرى.

اما عن عربات الركاب فقد تم توقيع التعاقد لتوريد 1300 عربة نقل ركاب مختلفة فى 26 9 2018 مع التحالف المجرى الروسى بمبلغ 1.016 مليار يورو وتم اختيار الشركة المنفذة لمشروع توريد عدد 6 قطارات كاملة بقيمة 126 مليون يورو حيث يساهم المشروع في زيادة اسطول عربات الركاب بانواع ذات جودة عالية وبعدد كبير يحقق طفرة فى مستوى الجودة والخدمة المقدمة داخل القطارات.

كما تم توقيع التعاقد لتوريد عدد 40 عربة قوى كهربائية في 30 9 2018 مع مصنع سيماف بمبلغ 800 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في منع الاعطال الناتجة عن قصور توفير الكهرباء بالقطارات.

وكذلك تم التعاقد على توريد 140 عربة بضائع مع مصنع سيماف بمبلغ 544 مليون جنيه حيث يساهم المشروع في تنشيط عملية نقل البضائع بالسكة الحديد لزيادة ايراد الهيئة وتخفيف العبء على موازنة الدولة.

وفيما يخص توريد جرارات جديدة جارى متابعة اجراءات توريد عدد 100 جرار من شركة جنرال اليكتريك الامريكية بعد سداد الدفعة المقدمة بقيمة 57 مليون دولار، بالاضافة انه تم اختيارالاستشارى لشراء 100 جرار حديث بمبلغ 290 مليون يورو حيث يساهم المشروع في زيادة قوة الجر بالهيئة تؤدى إلى زيادة انتظام مواعيد وصول القطارات والقضاء نهائيًا على مشكلة أعطال الجرارات

وكذلك شمل الحصاد اعادة تأهيل جرارات بالخدمة تم فتح اعتماد مستندى بمبلغ 10.9 مليون دولار لشراء قطع غيار لتاهيل الجرارات حيث يساهم المشروع في زيادة قوة الجر بالهيئة تؤدى إلى زيادة انتظام مواعيد وصول القطارات والقضاء نهائيًا على مشكلة أعطال الجرارات.

كما تم انهاء تطوير شامل ( هدم وإعادة انشاء ) لعدد 4 محطات ( سبك الضحاك والرجدية ومحلة موسى وسجين الكوك ) بمحافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ وتم الاستلام الابتدائى لهم ليبلغ الاجمالي 14محطة حيث يساهم المشروع في توفير مكان جيد لخدمة الانتظار والوصول للجمهور بمحطات ذات جودة وراحة تليق بجمهور ركاب السكة الحديد.

وشهدت عدد من المحطات عمليات تحسين وصيانة بلغ عددها 20 محطة ليبلغ الاجمالي 86 محطة حيث يساهم المشروع في توفير مكان جيد لخدمة الانتظار والوصول للجمهور بمحطات ذات جودة وراحة تليق بجمهور ركاب السكة الحديد.

واخيرا في قطاع الأبراج الرئيسية بمشروعات تطوير نظم الإشارات تم الإنتهاء من عدد 2 برج رئيسي ( إيتاي البارود – أبو قرقاص ) ليصبح الإجمالي 4 برج رئيسي حيث يساهم المشروع في تطوير نظام الإشارات علي شبكة خطوط السكك الحديدية والحد من تدخل العنصر البشري لتوفير أعلي درجات الأمان

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا