Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجنب هذه الأطعمة يساهم في خفض نسبة الكولسترول طبيعيًا

Advertisements
خفض نسبة الكولسترول طبيعيًا
خفض نسبة الكولسترول طبيعيًا
Advertisements
ارتفاع نسبة الكولسترول مشكلة يعاني منها الكثير الأشخاص، مما يزيد من فرص الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية لديهم.

ويعد اتباع نظام غذائي غير صحي، أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول لدى الكثيرين، ما يعرضهم لمخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

وعادة ما يوصي الأطباء، المرضى بإجراء تغييرات على نظامهم الغذائي وعلى أسلوب حياتهم كوسيلة لخفض مستويات الكوليسترول بشكل طبيعي.

وقد حثت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بتناول كميات منخفضة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، ونصحت بعدم تناول أكثر من 30 غراماً من الدهون المشبعة يومياً بالنسبة للرجال و20 غراماً بالنسبة للنساء.

كما أوردت الهيئة قائمة بالأطعمة التي يجب تجنب الإكثار منها لتفادي ارتفاع الكوليسترول تشمل فطائر اللحم، والنقانق واللحوم الدهنية، والزبدة والسمنة، وشحوم الخروف، والأجبان الصلبة، إضافة إلى الكعك والبسكويت والأطعمة التي تحتوي على جوز الهند وزيت النخيل.

وينصح خبراء التغذية والصحة العامة، باستبدال الدهون المشبعة، بالدهون الغير مشبعة التي تزيد من مستويات الكولسترول المفيد وتقلل انسداد الشرايين، مثل الأسماك والأفوكادو والمكسرات والبذور، وعباد الشمس وبذور اللفت وزيت الزيتون، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية. 
Advertisements