"أمطار رعدية".. كيف تستعد الدولة لمواجهة السيول في المحافظات؟

بوابة الفجر

تسود محافظات الجمهورية، أجواء مناخية سيئة، وأمطار رعدية تضرب عدد من محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومطروح والإسكندرية، في إطار توقعات خبراء الأرصاد الجوية، بأن يستمر الطقس غير المستقر حتى الجمعة المقبلة.

 

أمطار رعدية

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس غير مستقر على أغلب الأنحاء من اليوم وحتى الجمعة المقبلة، وسط توقعات باستمرار فرص سقوط الأمطار التي تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق .

 

طوارئ في غرف عمليات المرور

 

وفي ضوء ما سبق، بدأ اليوم الأربعاء، عمل غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، تحسبا لسقوط أي أمطار أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

 

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء عصام شادي، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

 

مراقبة حركة السيارات

 

كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

 

انتشار معدات الشفط بمحاور القاهرة الرئيسية

 

بينما انعقدت غرفة عمليات مواجهة الأمطار المتوقع سقوطها على محافظة القاهرة برئاسة م عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي للقاهرة الكبرى ورؤساء القطاعات.

 

وانطلقت معدات الشفط والبدالات المحمولة على كافة المحاور الرئيسية والنقاط الساخنة وفقا لخطة الأمطار والطوارئ.

 

سيارات الإغاثة

 

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

 

استعدادات المحافظات

 

ورفعت جميع محافظات الجمهورية، درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها، طبقًا لتحذيرات الأرصاد الجوية، حيث أعلنت محافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها على مدن المحافظة.

 

وأكد اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية على جميع المسئولين عن كافة القطاعات الخدمية والمرافق برفع درجة الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة تجمعات مياه الأمطار والسيول والتعامل مع أي موقف طارئ بشكل فوري، وكذا المضي قدمًا في مراجعة ومتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير بجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها مع الآخذ في الاعتبار تلافى أي ملاحظات عما حدث في الأعوام الماضية.

 

وكثفت أحياء الإسكندرية أعمال كسح وشفط مياه الأمطار بمنع وجود تجمعات وتراكمات المياه في الطرق والشوارع الرئيسية، بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي

 

 

 

 

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا