وزير الإعلام الكويتي السابق: رأي صفاء الهاشم عن المصريين لا يمكن أن يعبر عن الكويت

 سامي النصف
سامي النصف
قال سامي النصف، وزير الإعلام الكويتي السابق، إن الشعب المصري له محبة خاصة عند كل الكويتيين، ورأي صفاء الهاشم النائبة الكويتية عن المصريين لا يمكن أن يعبر عن دولة الكويت.

وأضاف " النصف"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، أن العلاقة المصرية الكويتية مثالية ويربطها الدم، لافتًا إلى أن الدم المصري نزف على أرض الكويت، والدم الكويتي أيضًا نزف على أرض مصر في 73.

ولفت إلى أن عدد المصريين بدولة الكويت يُقارب المليون، ولا توجد جالية في الكويت أكبر من المصرية، وهذا دليل حب بين الشعبين.

 وشدد "النصف" على أن قضية النائبة الكويتية لا يجب أن تؤثر على العلاقات المصرية والكويتية، لأنه رغم تغير الأنظمة بقيت العلاقة الكويتية المصرية ممتازة.

كانت صفاء الهاشم، أصدرت بيانًا، للرد على تصريحات السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج، تعليقا على واقعة اعتداء كويتيات على مقيمة مصرية.

وقالت الهاشم: "عزيزتي وزيرة الهجرة، أو وزيرة الكرامة، طالما أنك تحترمين السلطة الكويتية والقضاء الكويتي كان الأجدر بك عدم التطرق إلى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر، كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء على كرامات الناس".

واستطردت: "لا داع للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية ‏وإن كنتوا نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا".