ولي عهد أبو ظبي ومدير "الغذاء العالمي" يستعرضان دور البرنامج في توفير المساعدات الإنسانية

ولي عهد أبو ظبي
ولي عهد أبو ظبي
Advertisements
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الشاطئ، ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

ورحب الملك بديفيد بيزلي وتبادل معه الحديث حول أهمية ودور برنامج الغذاء العالمي في توفير المساعدات الإنسانية والغذائية لملايين المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الظروف.

وخلال اللقاء تم تناول أوجه التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة وهيئاتها الإنسانية والخيرية المعنية وبرنامج الغذاء العالمي.. بالإضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإنسانية والصعوبات والتحديات التي يواجهها البرنامج في توفير الأغذية اللازمة للمحتاجين والوصول إليهم في بعض الحالات والمناطق.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تكثيف جهودها ومبادراتها الإنسانية والخيرية والإنمائية الخاصة لصالح الدول والمجتمعات المحتاجة، كما تعمل مع المؤسسات الدولية على تنفيذ برامج فعالة وسريعة للتخفيف من معاناة المتأثرين والمتضررين من الشعوب والفئات في مختلف مناطق العالم.

وقال ولي عهد أبوظبي إن العطاء والتضامن الإنساني نهج أصيل ومبدأ ثابت تقوم عليه سياسة الدولة وأحد ركائزها الأساسية الراسخة منذ نشأتها.. مشددا على دعم الإمارات الجهود الدولية كافة لمواجهة الأزمات الإنسانية المتفاقمة.

من جانبه أشاد المدير التنفيذي للبرنامج بالدور الإنساني الرائد الذي تؤديه دولة الإمارات إقليما ودوليا في ميادين العطاء والبذل من خلال مؤسساتها الإنسانية والخيرية الفاعلة وجهودها المقدرة مشيدا بدعم الدولة لجهود البرنامج وغيره من الهيئات الإنسانية الأممية وتقديمها كل أشكال المساعدة وتأمين الإمدادات الغذائية والعلاجية إلى مستحقيها حول العالم.

حضر اللقاء ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة والوفد المرافق للمسؤول الأممي.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا