ماسك العسل لترطيب بشرة "العروس" قبل الزفاف

أرشيفية
أرشيفية
إذا كنت عزيزتي العروس ترغبين بالحصول على بشرة نضرة وناعمة وصافية في يوم الزفاف، فان ذلك يتطلب منك الاعتناء بها خصوصا لناحية ترطيبها جيدا وحمايتها من الجفاف.

ويُعتبر العسل من أهم المرطبات الطبيعية للبشرة لغناه بالمواد المضادة للأكسدة وقدرته على اختراق الجلد عميقا، فيمكن الإستفادة منه في عدد من الخلطات نستعرضها معك:

ماسك العسل والحليب
هذا الماسك قادر عزيزتي العروس على ترطيب بشرتك قبل الزفاف، وعلى تفتيح لونها وجعل ملمسها اكثر نعومة، ويلائم مختلف انواع البشرة. تحتاجين في هذا الماسك الى خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة من النشاء. ضعي الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء البارد.

ماسك العسل وزيت الزيتون
هذا الماسك رائع ايضا في ترطيب بشرتك وتنظيفها جيدا. طريقته تتطلب منك وضع ملعقة من العسل في وعاء من الماء الساخن، وإضافة ملعقة صغيرة من الغلسيرين اليها، وملعقة زيت زيتون صغيرة او أي زيت اخر. بعد ذلك أسكبي هذا الخليط في وعاء فوق صابون القشتالي واتركي الخليط حتى يبرد ثم ادهني وجهك به واتركيه لدقائق حتى تمتصه البشرة وتتفاعل معه.

ماسك العسل والليمون
جربي هذا الماسك ولن تندمي أبدا لقدرته على ترطيب بشرتك. قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون. ضعي هذا الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء.

ماسك العسل والأفوكادو
قومي بخلط مسحوق الأفوكادو مع ملعقة من العسل، ثم ادهني بشرتك بهذا الخليط لمدة عشر دقائق قبل ان تغسليه بالماء البارد.

ماسك العسل لوحده
يُعتبر هذا الماسك من أسهل الماسكات وقادر على ترطيب بشرتك وتنظيفها. ضعي فقط العسل على يديك ودلكي بشرتك به لبضع دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ. طبقي هذا الماسك مرتين في الاسبوع.

ماسك العسل والطحينة
هذا الماسك فعال جدا في ترطيب البشرة وتبييضها، وننصحك باستخدامه قبل الزفاف للحصول على البشرة المثالية. أخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين كبار من عصير الليمون، و4 ملاعق كبيره من الطحينة البيضاء بالإضافة إلى 3 ملاعق كبار من الحليب الطازج، وملعقة من الماء. ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

استفيدي من ماسكات العسل قبل الزفاف لتتمتعي ببشرة مشرقة ومثالية وخالية من العيوب عند ارتداءك للفستان الأبيض.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا