سكودا تطلق سيارة "اختبارية" جديدة تسير حتى 70 كم دون الحاجة للوقود

سكودا Vision RS
سكودا Vision RS
Advertisements
أزاحت شركة سكودا الستار عن سيارتها Vision RS الاختبارية خلال مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، والذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 14 أكتوبر الجاري.

وأوضحت الشركة التشيكية أن سيارتها الجديدة تأتي بطول 4.57 متر وتكشف عن رؤيتها المستقبلية في عالم السيارات، وتتمتع بملامح تصميمية غاية في الأناقة من خلال شبكة المبرد المضاءة والاسبويلر والعتبات الضخمة، ويسع صندوق الأمتعة بالسيارة 430 لتر من الأمتعة.

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية إلى أن السيارة الاختبارية تعتمد على نظام دفع هجين Plug-in يتألف من محرك بنزين سعة 5ر1 لتر بقوة 110 كيلووات/150 حصان، مع آخر كهربائي بقوة 75 كيلووات/102 حصان.

وتتولى تغذية المحرك الكهربائي بالتيار بطارية ليثيوم أيون سعة 13 كيلووات ساعة، ومع قوة إجمالية 180 كيلووات/245 حصان تتسارع اختبارية سكودا من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 7.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 210 كلم/س.

وتروج شركة سكودا لسيارتها الجديدة من خلال مدى السير 70 كلم معتمدة على نظام الدفع الكهربائي فقط، وهو ما يقلص معدل الاستهلاك إلى 1.4 لتر/100 كلم (33 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون).

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا