Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 منتجات تجنبكِ علامات تمدد الجلد

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

بعض النساء يفضلن استخدام كريمات لتجفيف البشرة من أجل منع علامات تمدد الجلد عند الحمل، دون معرفة أن هناك عوامل ومكونات وراثية قد تحدد ما إذا كانت تلك الدهانات ستحقق الأثر المطلوب بالفعل أم لا..

الأطباء ينصحون بأنه علينا التأكد أولًا باستشارة الطبيب المتخصص، ثم تجربة التوصيات بحذر خاصة في ظل وجود الحمل، وكما يؤكد عدد من أخصائي الجلد، فإن هناك طرقًا وقائية وأخرى علاجية متاحة في حال ظهرت عليكِ بعض علامات تمدد الجلد وبشرته على مدار أسابيع الحمل، وكنتِ ترغبين في تقليل مظهرها بعد الولادة.

وهناك على سبيل المثال علاجات يفضل استخدامها عندما تكون علامات التمدد ذات لون أحمر، حيث تعمل تلك العلاجات عن طريق استهداف الأوعية الدموية غير المرغوبة في الجلد بتسخينها بالحرارة التي تدمرها، مما يقلل من أي احمرار، وهناك أيضًا حشوات في صورة حقن معتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، وهى مكونات يتم امتصاصها بشكل تدريجي وطبيعي من قبل الجسم، وتساعد على تحفيز الكولاجين، وتكوين بنية ممتازة للبشرة.

وبشكل عام يوصي الأطباء كإجراء وقائي، بإبقاء بشرتك مرطبة ورطبة بشكل جيد، مما يحسن مرونتها، وهو أمر ضروري مع نمو الجنين وبالتالي تمدد بشرة الجلد، وهناك 8 كريمات ترطيب مرشحة للنساء الحوامل خلال مراحل الحمل المختلفة، اختارها لك المتخصصون في هذا المجال:

إذا كنت تفضلين استخدام منتجات عضوية

يمكنك استخدام Erbaviva Stretch Mark Cream

وهو متاح على موقع thetot.com بسعر 29 دولارًا أمريكيًا،

هذا الكريم العضوي له ملمس ثرى بمكوناته من زبدة الكاكاو، الجوجوبا وزيت عباد الشمس، ويتميز بافتقاده للملمس الدهني على الجلد، وكذلك بامتصاص البشرة لمكوناته في دقائق معدودة، مما يسمح لكِ بارتداء ملابسك بحرية دون الخوف من وجود أي بقايا تلطخها.

إذا كنتِ تريدين شيئًا أكثر سمكًا من الكريم وليس زيتًا،

يمكنكِ استخدام Lauren's All Purpose Salve

وهو متاح على موقع laurensallpurpose.com بسعر 48 دولارًا أمريكيًا،

فهو يتكون من الزيوت الأساسية الغنية بالأحماض الدهنية، والتي تساعد على تقوية بشرتك، ويمكنك البحث في مكوناته على مكونات مثل الورد والياسمين واللافندر، أو بمكوناته المختلفة من زبدة الشيا وجوز الهند والقنب والجوجوبا واللوز الحلو والنعناع وزيوت الباتشولي.

إذا كنتِ تبحثين عن كريم عالي التقييم

يمكنكِ استخدام Burt's Bees Mama Bee Belly Butter

وهو متاح على موقع amazon.com بسعر 11.69 دولار أمريكي،

وهو مزيج من شيا وجوجوبا وزبدة الكاكاو وفيتامين E وجوز الهند وعباد الشمس واللوز الحلو وزيوت الصويا، وكلها مكونات قوية الترطيب لذلك تبقى بشرتك رطبة، وهناك على موقع أمازون أكثر من 3000 تعليق حول هذا المنتج مع تصنيف عام 4 نجوم، وهذا ليس غريبًا فأنتِ تعلمين أن هذه التركيبة الخالية من العطور ستكون جيدة.

إذا كنتِ تفضلين ترشيح طبيب الجلدية

يمكنكِ تجربة Mustela Stretch Marks Prevention Cream

وهو متاح على موقع amazon.com بسعر 30 دولارًا أمريكيًا،

وهو كريم وقائي يمكن استخدامه عندما تتوقعين مولودك الجديد، حيث يصفه بعض الأطباء للنساء المقدمات على الحمل، فهو غني بالأفوكادو مما يساعد على ترطيب البشرة والتقليل من أي ضيق، إنه يحتوي على مكون حاصل على براءة اختراع يدعى جلاكتواربينان، وهو مانع لعلامات تمدد الجلد، ويستخرج من شجرة اللوكس التي تعزز المرونة، بالإضافة إلى ترطيب زبدة الشيا وشمع النحل.

إذا كان بطنكِ ينمو بجنون

يمكنك استخدام Mama Mio The Tummy Rub Butter

وهو متاح على موقعamazon.com بسعر 28.50 دولار أمريكي،

إذا كان بطنكِ ينمو بسرعة وبشكل جنوني، فأنتِ تبحثين بلا شك عن الزيوت الأساسية الدهنية، مثل ثمر الورد، وليس هذا فقط ما يحتويه هذا المنتج، حيث يحتوى أيضًا على زبدة الشيا، وزيت الأفوكادو العضوي، وزيت أوميجا 3 الغني بزيت الساشا إنشى، وفيتامين E لحماية بشرتك من التمدد، مما يساعد على زيادة مرونتها،

والتحذير الوحيد الواجب هنا: إذا كنتِ ممن لا تفضلن الروائح القوية، فاذهبي إلى الخيار الخالي من العطور، لأن هذا المنتج له رائحة رائعة ولكنها قوية.

إذا كنتِ ترغبين في اختيار غير مكلف ولكنه فعال

يمكنكِ استخدام Palmer's Cocoa Butter Formula

وهو متاح على موقع bedbathandbeyond.com بسعر 5.49 دولار أمريكي،

الكثير من النساء اللاتي مررن بتجربة الحمل شكرن في هذا المنتج من بالمرز وهو لوشن تدليك مكون من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وفيتامين E والكولاجين والإيلاستين واللوز الحلو وزيت الأرجان، ولعل أهم ميزاته هي: سعره المعقول للغاية، مقارنة بما يضخه من كمية كبيرة من الرطوبة في بشرتك بفضل الكاكاو النقي.

إذا كنتِ تريدين منتجًا أكثر سمكًا

يمكنكِ استخدام Shea Natural Whipped Shea Butter Original

وهو متاح على موقع amazon.com بسعر 15.02 دولار أمريكي،

إذا كان بطنكِ يتمدد دائمًا وببطء، فمن الجيد أن يكون لديك كريم مفيد لا ينغمس فقط ويترك بشرتك تشعر بالجفاف، بل يبقى بملمسه وكثافته الواضحة، بمكونات زبدة الشيا المخفوقة بالزبدة الطبيعية الأصلية، ما يجعلك تشعرين بالرطوبة منذ وضعه ليلًا حتى صباح اليوم التالي.

إذا كنتِ تريدين منع وعلاج علامات التمدد في وقت واحد،

يمكنك استخدام Mederma Stretch Marks Therapy

وهو متاح على موقع amazon.com بسعر 27.89 دولار أمريكي،

في الوقاية والعلاج من تمدد البشرة أثناء الحمل.. هل هناك ما هو أفضل من منتج تنتجه شركة متخصصة في علاج الندبات؟

الإجابة بالتأكيد معروفة، والشيء الجيد في هذا الكريم الذي يمكن استخدامه في النصف الثاني من الحمل، هو أنه يحتوي على خلاصة البصل التي أثبتت أنها تساعد على التقليل من الندبات، بالإضافة إلى المستخلصات النباتية الخاصة كالسابلين والميدرما، وكذلك حامض الهيالورونيك للهيدرات، والكولاجين المعالج بالماء للمساعدة على تقوية الجلد.

Advertisements