"كلنا واحد".. كل ما تريد معرفته عن مبادرة "الداخلية" لتخفيف أعباء المواطنين

بوابة الفجر
Advertisements

تستهدف مبادرة "كلنا واحد"، والتي أطلقتها وزارة الداخلية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، توفير مستلزمات المدرسية، بأسعار مخفضة، ذلك للتصدي لجشع التجار.

 

واتخذت وزارة الداخلية، كافة الإجراءات لإطلاق مرحلة جديدة من مبادرة "كلنا واحد" للمستلزمات والأدوات المدرسية لمدة شهر، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى محافظات الجمهورية، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية انطلاقاً من الدور المجتمعي للوزارة، الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وبمناسبة اقتراب العام الدراسى الجديد.

 

وأقامت مديريات الأمن معارض ومنافذ ثابتة بنطاق كل مديرية وتوجيه سيارات متحركة للمناطق الأكثر احتياجاً لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة.

 

احتفالات عابدين

 

بالقرب من قصر عبدين، وبالتحديد في واحدة من أشهر الأماكن، التي شهدت احتفالات المصريين بشكل دائم، خاصة مناطق الفردوس وعابدين، حيث أنها من المتوقع أن تشهد إقبال كثيفا خلال الفترة المقبلة، لأنها توفر المستلزمات الدراسية بأسعار لا تقبل المنافسة، والتي بدأت من حاجة الطلاب إلى الأقلام، وحتى الصلصال الخاص باللعب في المدارس.

 

استقبلت معارض "كلنا واحد"، لبيع مستلزمات المدارس ضمن مبادرات وزارة الداخلية، آلاف المواطنين لشراء الأدوات المدرسية، وتهدف المعارض لتخفيف العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل في كافة المحافظات.

 

 

"كلنا واحد" بالإسكندرية

 

أقامت وزارة الداخلية معرض "مبادرة كلنا واحد"، لتوفير الشنط والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة بالإسكندرية، يأتى ذلم فى ظل خطة الوزارة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، حيث يقام المعرض فى مزلقان فيكتوريا ومحمد نجيب ومحطة مصر وبتخفيض0 4%.

 

الواحات

 

وجهت وزارة الداخلية قافلة "كلنا واحد"، برئاسة اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير مدير أمن الجيزة، إلى منطقة الواحات البحرية، تم خلالها تقديم مساعدات مادية ومواد غذائية ومنتجات جلدية وأقمشة ومستلزمات مدرسية لأهالي المنطقة.

 

وتم استخراج شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي للمواطنين من خلال سيارات قطاع الأحوال المدنية المجهزة لهذا الغرض، فضلاً عن توقيع الكشف الطبي على المواطنين في مختلف التخصصات من خلال قافلة طبية لقطاع الخدمات الطبية وصرف الأدوية اللازمة لهم، وتم استخراج تراخيص السيارات ورخص القيادة لأهالي المنطقة من خلال وحدات متنقلة للإدارة العامة لمرور الجيزة.

 

وشهدت القافلة إقبالاً مكثفاً وسط أجواء احتفالية أضفت البهجة على جمهور الحاضرين وإذاعة الأناشيد والأغاني الوطنية وإشادة المواطنين بجهود وزارة الداخلية في التخفيف ورفع المعاناة عنهم.

 

معارض السويس

 

قال عماد زين العابدين وكيل وزارة التموين في السويس، إن مجلس الغرفة التجارية بالمحافظة لم يُخطر بتنفيذ معرض "أهلا مدارس"، والذي جرى فتحه في بعض المحافظات، موضحا أن الاتحاد العام للغرف التجارية هو المسؤول عن تنظيم تلك المعارض، ونظرا لقله عدد سكان السويس مقارنة بالمحافظات الأخرى، سيتم الاستعاضة عنه بمعرض "كلنا واحد"، الذي نظمته مديرية أمن السويس بسور نادي الشرطة أمام باب الطوارئ بالمستشفى العام.

 

وأشار زين العابدين، إلى أن المعرض الذي افتتحه اللواء محمد جاد قبل أسبوعين، يوفر الأدوات المكتبية والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بنسبة تزيد عن 30% عن مثيلات السلع بالأسواق والمكتبات

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا