"مستقبل وطن": اهتمام السيسي بمنظومة الصحة تعزيز لمحور بناء الإنسان

رئيس الحزب
رئيس الحزب
قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، لمستشفى المنوفية العسكري، يعزز خطوات الدولة لتحسين منظومة الصحة والرعاية الطبية والارتقاء بصحة المواطنين ورفع المعاناة والألم الذي يتعرضون له.

وأكد رشاد، في تصريحات للمُحررين البرلمانيين، أن مصر حققت خلال عهد الرئيس السيسي طفرة حقيقية غير مسبوقة وقضت على الكثير من السلبيات التى لحقت بمنظومة الصحة وجعلتها تتذيل التصنيفات العالمية على مدار العشر سنوات الماضية، حتى استطاعت حاليا صنع إنجاز طبى عالمى من خلال حجم الصروح الطبية التي يتم افتتاحها وفقا للأساليب العلمية والإدارية.

وأشار رئيس الحزب، إلى أن قطاع الصحة قطاع في غاية الأهمية والدولة توليه اهتماما بالغا، مؤكدا أن إنهاء قوائم الانتظار لقرابة الـ40 مليون مواطن من مرمى فيروس سي إنجاز تعد الحملة الأضخم بالعالم وتأتي في إطار الطفرة التي يشهدها قطاع الصحة. قائلا: " الاستثمارات ليست فقط في المشروعات الاقتصادية ولكن الاستثمارات الحقيقية في بناء الإنسان القويم"، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أخذ عهدا قاطعا على نفسه في بداية توليه الفترة الرئاسية الثانية بأن "بناء الإنسان" سيكون على رأس أولوياته وسيبذل قصارى جهده لتعميق تنفيذ هذا المحور، وها هو يثبت يوما بعد الآخر بأنه عند وعوده والتي تنبع دائما من دراسات متأنية وخطط مدروسة وأنه رئيس يعي حجم التحديات ولم ولن يبع الوهم يوما للمصريين.

وأضاف: بناء الإنسان قضية محورية من أساسيات الأمن القومي للبلاد تعتمد على توفير بيئة صحية آمنة ومنظومة تعليمية متطورة ومسكن وملبس، لافتا إلى أن تحقيق هذا المحور يتضمن تضافر كافة الجهود ويستدعي تقديم الرؤى والأطروحات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا