الطالع الفلكى الأحد 16/9/2018..مُكلّلْ بالنّجَاح!

الطالع الفلكى الأحد 16/9/2018..مُكلّلْ بالنّجَاح!
الطالع الفلكى الأحد 16/9/2018..مُكلّلْ بالنّجَاح!
Advertisements
**القمر فى الرّبع الأوّل ، ويدخل الرّبع الثانى فى الواحدة و14 دقيقة بعد مُنتصف الليل/فجرالإثنين بتوقيت القاهرة ، القمر فى القوس.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

*اليوم 6 تُوت قبطى، 16 أيلول رُومى، 6 مُحرّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (صَدِيأك ياجربوع ، وبخمسة مليون؟ وعاوزنى أصدّأ الكلام ده؟) -أهو دَه اللى حَصل.(فؤاد المهندس من فيلم عودة أخطر رجل-1972)

*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الرّبع الثانى
نشعربالحركة والنشاط بعد أن بدأ القمر فى إسترداد هيئته فى السّماء بعد أن كان طفلاً وليداً ضعيفاً طوال الأيام السابقة منذ ولادته ، وقت مُناسب للنموّ والحركة والنشاط والتنفيذ على أرض الواقع لما قمنا بتخطيطه طوال الأسبوع الفائت ،إنه وقت المُقابلات والتليفونات والزيارات وإنهاء الأعمال الثقيلة ، الأسفار والإنتقال من هنا وهناك ، هذا ليس وقتاً للتنسّك أو التأمل ولا الخُمُول أوالكسل تحت أى ظرف ، أرفس الأغطية وغادر فراشك ،إغسل وجهك بماءٍ بارد وشدّ رباط حذائك جيّداً وألقِ بنفسك وَسَط الطريق بحثاً عن لقمة عيْش شريفة.

(*(عطارد فى العذراء يُسدّس المُشترى فى العقرب - غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ
عطارد فى برج العذراء يقوم بتسديس المُشترى فى بُرج العقرب ،التسديس يكون بين كوكبيْن بينهما مسافة 60 درجة لاغير وعادةً يكون ميمُون مسعود العاقبة رغم أنه أقل تأثيراً من التثليث (التثليث كوكبين بينهما 120 درجة) يكون هذا التسديس فى أدقّ درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الواحدة و 51 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة، ماذا يعنى هذا؟

عطارد المسئول عن قدراتك التواصليّة ومهاراتك العقلية يقوم المُشترى بمُضاعفة قوّته عدّة مرّات لتتواصل مع أصحاب السلطة والثروة كنماذج أحمد مظهر بفيلم أضواء المدينة، فؤاد المهندس بفيلم عودة أخطر رجل لتتحصّل على إتفاق تجارى أو عروسة صعبة المنال فى الأوقات العاديّة، التواصل حتى مع خصومك وتحويلهم لحلفاء بكلمة طيبة وابتسامة وهدف مُشترك ، طاقة تركيز عقلية مُرتفعة ترتفع معها قدرتك على الحفظ واسترجاع المعلومات لِتُحَصّل أكبر كميّة من منهجك الدراسى بأقصر وقت مُمكن وبكفاءة مُرتفعة ، الإعلام والإعلان عن بضائعك التجارية أو حتى نفسك كعريس تتقدم للزواج أولوظيفة جديدة يكون إعلاناً واضحاً وجذّاباً وفى توقيت محظوظ ليُكلّل بالنجاح ، ، بمشيئة الله تَعَالى.

لأن المُشترى كوكب القِيَم الأخلاقيّة والوجاهة الإجتماعيّة فربّما إتجه تفكيرك/ عطارد لأداء الأنشطة الخيريّة باختلاف صورها وأشكالها ، عطارد يرمز للأسفار القصيرة والمُشترى يرمز للأسفار للأراضى البعيدة على ذلك رُبّما سنحت فرصة لسفرة قصيرة لأراضٍ بعيدة إما بغرض أداء إمتحان دراسى أو لصفقة تجارية ، هذا الإتصال ميمُون التأثير إن كانت لك قضايا تخصّ إرث مالى ثقيل أو ثروة مُجمّدة لتتحصّل على حقوقك وثروتك بعد طول إنتظار،  شرط ألا تُجهد ذهنك/عطارد لتحصيل ثروة/ المُشترى بأسلوب خاطئ فالمُشترى كوكب القِيَم الأخلاقيّة الفاضلة لايُرحّب ولا يدعم إلا المكاسب الحلال فقط ،  بمشيئة الله تَعَالى.

**يتوقف الكاتب عن دُروس فَرَاسَة الكفّ الأسبُوعيّة حتى إعلامٍ آخَر**

إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: قد تكون فى مزاج ملائم لمُشاكسة غيرك  من قبيل المُمازحة ولايكون توقيتك مناسباً ، إن كان لديك كلمة خير فقلها ، إن لم يكن فاسكت.

برج الثور: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.
 
برج الجوزاء: نشاط مكثف على هاتفك النقّال مع شبكة معارفك فى العمل والعائلة، لا تستخف بمكالمة تلفونية قد تكون سبباً لفتح باب الرزق لك فى مكان جديد.

برج السّرطان: إبحث عن مهاراتك وحاول توظيفها فيما تُجيده ولا تقلّد الآخرين ، قيمة كل إمرئٍ مايُحسنه ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الأسد: وجود شخصين يستلزم وجود وجهتىْ نظرمختلفتيْن بخصوص موضوعٍ ما فحتى الفاكهة مختلفة ولها نفس الأسم ، وهذا ليس سبباً كافياً للزعل.

برج العذراء: مكافآت ومكتسبات تتحصّل عليها بمشيئة الله تَعَالى تُشعرك بصدق المثل القائل من جَدّ وَجَد ، بادر بالتصدّق على فقير مُحتاج.

برج الميزان: علاقاتك المتوترة مع الآخرين فى العمل تندمل، الصلح خير ،إن كان هناك ثمة توتر فى حياتك العاطفية فسيجد طريقه للحل هو أيضاً بمشيئة الله تعالى.

برج العقرب: تتمكن من الولوج لعقلية من تفاوضه مديرك أو زوجتك بملاحظتك للتفاصيل الصغيرة ، احرص أن تكون كلماتك فى توقيتها المناسب.


برج القوس: بإمكانك التخلى عن فكرة فريق العمل مُؤقّتاً والشّروع بمفردك فى الأعمال التى تبرع فيها وتفسد إن قام بها أكثر من شخص.

برج الجدى: مشحون عن آخرك بالنشاط لتعمل بطاقتك القصوى ، لاتطلب المُساعدة لإنجاز عمل بإمكانك إنجازه بنفسك ، ما حَكّ جلدك مثل ظفرك.

برج الدّلو: سداد أقساط وديون ، إنهاء خصومة ،العثور على وظيفة ، تتوقف على تفكيرك الهادئ وإستشارة شيوخ العائلة ومن لهم خبرة سابقة بنفس مشكلتك.

برج الحُوت: الخيرالذى تقدمه لمن حولك يرجع لك شاملاً الفوائد،وتصرفاتك الخشنة ليست إستثناء من تلك القاعدة، محبّة الناس كنز من الكنوز فلا تستخف بها.