سفر 110 آلاف راكب إلى الخليج عبر موانئ البحر الأحمر

العمالة
العمالة
أعلنت موانئ البحر الأحمر، انتهاء موسم وصول وسفر العمالة الموسمية بدول الخليج عبر موانئها (سفاجا، الغردقة، نويبع) من خلال استقبال 110 آلاف راكب وكذلك مغادرتهم للبلاد بعد انتهاء الإجازات ومواسم الأعياد من خلال رحلات مكوكية وتعتبر الهيئة الناقل الرئيسى للعمالة المصرية بدول الخليج.

وشهد ميناء سفاجا مغادرة 50 ألف راكب على متن ثلاث عبارات وهي (أمانة، القاهرة، الرياض) بينما شهد ميناء الغردقة مغادرة 25 ألف راكب على متن العبارة القاهرة، وشهد ميناء نويبع مغادرة 35 ألف راكب على متن العبارتين (آيلة، سينا).

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة، على مديري الموانئ بضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء اجراءات الوصول عبر موانى الهيئة والتأكيد على ادارات الجمارك والشرطة والمرور والجوازات لزيادة اعداد العاملين بهم لسرعة انهاء الاجراءات وتقليل الزمن والتيسير على الركاب والتنسيق مع محافظتى البحر الاحمر وجنوب سيناء لحل اى مشاكل فى حينه.

كما قامت التوكيلات الملاحية بتوفير اتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء الى الصالات او العكس فى رحلات سريعة ومنتظمة وتجهيز عدد مناسب من الجرارات لنقل الامتعة العشوائية للركاب بالاضافة لتواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل اى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه وفتح مركز عمليات بكل ميناء بالتنسيق مع مركز العمليات الرئيسى للمتابعة وتلقى الشكاوى واعداد تقرير يومى للعرض على رئاسة الهيئة.

وكذا توفير اعداد كافية من عربات نقل الامتعة ( 34 نقل ) وعربات يد لنقل الامتعة خارج وداخل الصالة بمواصفات خاصة تكون خفيفة الوزن ومتينة لحمل الاوزان الثقيلة ومزودة بعجلات لا تؤثر على التصميم الانشائى للصالات ومتابعة ادارة الميناء بصرامة لعدم استغلال الحمالين للركاب وعدم تحصيل مبالغ اضافية من الراكب بخلاف الكارتات المحددة بالتعاقد مع التزام الحمالين بتعليق التصريح المدرج به بيانات الحمال وصورته.

وتم التنسيق مع شركات أتوبيسات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانىئبتوفير باصات لسرعة نقل الركاب للمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية وكذلك التنسيق مع شرطة المرور بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء لتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم أمام أبواب الموانئ.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا