تعرف على جهود شرطة البيئة في 11 يوما (صور)

بوابة الفجر

تواصل الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، حملاتها التفتيشية وتسفر جهودها خلال الـ24ساعة الأخيرة عن ضبط 350 قضية متنوعة، من بينها 16 قضية تلوث سمعي لصدور ضوضاء من لنشات نزهة ومراكب شراعية، وإزالة 110 حالة تعدى على نهر النيل والمجاري المائية والأراضي الزراعية.

وتنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية للقضاء على ظاهرة الضوضاء وكافة المخالفات الأخرى على نهر النيل، فقد قامت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بحملة أمنية مكبرة بالتنسيق مع الفروع الجغرافية بمديريات الأمن، إستهدفت فحص وتفتيش الوحدات والمراسي والمحافظة على البيئة والحد من ظاهرة الضوضاء، وحماية الثروة السمكية ومستلزمات الإنتاج للثروة الزراعية والحيوانية وتأمين خطوط الملاحة ومقومات السياحة، وتنفيذ قرارات الإزالة.

حيث أسفرت جهودها خلال يوم 11 الجاري عن ضبط  350   قضية متنوعة، وإزالة 110 حالة تعدى على نهر النيل والمجاري المائية ومنافع الري والصرف والأراضي الزراعية، وتأمين 135عائمة وباخرة سياحية، حيث جاءت أبرز هذه القضايا على النحو التالي:-

في مجال حماية البيئة من التلوث والحد من ظاهرة الضوضاء: تم ضبط 59 قضية متنوعة، من بينها 16 قضية تلوث سمعي لصدور ضوضاء من لنشات نزهة ومراكب شراعية، 42 قضية تلوث هوايى "40 مركبة– 2 حريق هيش"، و ضبط 76 سيارة مخالفة، وذلك لتجاوز النسب القياسية المسموح بها لعودم السيارات.

في مجال حماية منافع الري والصرف: تم ضبط 34 قضية تعدى بالردم والبناء على منافع الري والصرف.

في مجال حماية الملاحة الداخلية: تم ضبط  27 قضية متنوعة. في مجال حماية الثروة السمكية:  تم ضبط 33 قضية متنوعة.

في مجال حماية الثروة الزراعية والحيوانية والداجنة: تم ضبط 22 قضية متنوعة لتصنيع وإنتاج مستلزمات الإنتاج الزراعي غير المرخصة ومزارع دواجن بدون ترخيص.

في مجال تنفيذ الإزالات: تم إزالة 98  حالة تعدى على الرقعة الزراعية، و9  حالة تعدى على منافع الري والصرف، و3  حالة تعدى على نهر النيل.

في مجال تأمين السائحين: تم تأمين 135 عائمة وباخرة سياحية على متنها 4426  سائح مختلفي الجنسية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل تلك الوقائع، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا