"التنمية المحلية"× أسبوع.. الاستعدادات النهائية لاستقبال الموسم المدرسي.. وتشكيل حركة المحافظين الجدد

اللواء محمود شعراوي - أرشيفية
اللواء محمود شعراوي - أرشيفية
Advertisements
شهدت وزارة التنمية المحلية، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاط مكثف داخل الوزارة، حيث استهله اللواء محمود شعروي، بإصدار توجيهاته بالاستعدادات النهائية لاستقبال الموسم المدرسي، فضلًا عن إنشاء وحدات حقوق الإنسان في المحافظات، وتشكيل حركة المحافظين الجدد.

 

استعدادات المدارس

استهل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عمله الأسبوع المنصرم، بإصدار كتاب دوري، لكافة المحافظات بسرعة توفير أماكن تخزين صحية مناسبة بكل مدرسة من المدارس التي سيتم توريد وجبات مدرسية لها خلال العام الحالي 2018/2019 لاستقبال الوجبات التي سيتم توريدها لتوزيعها على التلاميذ.

 

وأشار "شعراوى" إلى عدد من الشروط الخاصة بهذه الأماكن ومنها وجود تهوية وإضاءة جيدة لمكان التخزين مع إحكام أماكن التهوية جيد حتى لا يسمح بدخول الحشرات ، وتوفير (ترمومتر) حرارى داخل المخزن لمتابعة وتسجيل درجة حرارة المخزن.

 

وأضاف اللواء محمود شعراوى في الكتاب الدوري للمحافظات أنه فى حالة تعذر توفير أماكن التخزين بالمدرسة المعنية يتم توفير أماكن للتخزين يسهل الوصول والخروج منها بأقرب موقع متاح للمدرسة أو لمجموعة من المدارس على أن تكون بذات المواصفات المشار إليها.

 

استقبال السفير الإماراتي

كما استقبل وزير التنمية المحلية، المهندس جمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وتم خلال اللقاء بحث سبل دعم و تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التنمية المحلية.

 

وفي بداية اللقاء رحب اللواء محمود شعراوى بالسفير الإماراتي، مشيدًا بالمستوى الذى وصلت إليه العلاقات المصرية الإماراتية فى مختلف المجالات خلال الفترة الماضية.

 

 وأعرب اللواء محمود شعراوى عن مشاعر الود والأخوة التي يكنها الشعب المصرى لدولة الإمارات الشقيقة قيادة وحكومة وشعب.

 

حملات إزالات الإشغالات في الإسكندرية

بينما قام قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية، بحملات مكبرة على مدار  يومين، بإزالة الإشغالات وغلق عدد من المقاهى والكافيهات المخالفة بشارعي بن سلامة وإسكندر إبراهيم بحى أول المنتزة بعد تلقى الوزارة للعديد من الشكاوى من سكان الشارعين ونشر مجموعة من صور لمخالفات تلك المقاهى على مواقع التواصل الإجتماعى والتى كانت تعيق حركة المرور والمارة من المواطنين .

 

وأسفرت الحملات التى قام بها قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالإشتراك مع شرطة المرافق على كافيهات شارع إسكندر إبراهيم بحي المنتزه أول بالتحفظ على عدد 105  كرسي  و12  طرابيزه.

 

كما أسفرت الحملات على شارع بن سلامة بغلق عدد من الكافيهات الغير مرخصة وهى  كافيه ليالينا الكائن بالعقار رقم ٥ وكافيه أبو فارس الكائن بالعقار رقم ١١ وكافيه أبو حبيبة الكائن بالعقار رقم ١٥ وكافيه ساعه لقلبك الكائن بالعقار رقم ١٧ وكافيه وادي الملوك الكائن بالعقار رقم ١٧ مكرر  و كافيه سيدي منصور الكائن بالعقار رقم ١٩ وإزالة و كافيه اكسلانس الكائن بالعقار رقم ٢١ أسفل مديريه الإصلاح الزراعي .

 

 

لقاء مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية

والتقي "شعراوي"، مع المهندس محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية بمقر الوزارة بحضور اللواء مؤمن مخيمر مستشار رئيس إتحاد الصناعات المصرية والمهندس محمود كمال مدير وحدة الشراكات ومنسق مشروع "شغلك في قريتك" بالاتحاد وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

وتم خلال اللقاء مناقشة تفاصيل مبادرة "شغلك فى قريتك" والتي أطلقها اتحاد الصناعات خلال الشهور الماضية.

وأشار شعراوي، إلى اهتمام الوزارة بالمشروعات متناهية الصغر التي تعتبر المشغل الأكبر للعمالة و تسهم في توفير فرص العمل للشباب والمرأة المعيلة وأصحاب الحرف والدخل المنخفضة للحد من مشكلة البطالة.

 

تشكيل حركة المحافظين

كما أدى المحافظون الجدد، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية، حيث تتضمن 21 محافظُا مع بقاء 6 محافظين يتم نقل واحد منهم إلى محافظة أخرى غير التي تولاها.

 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المحافظين بعد أدائهم اليمين الدستورية أمامه وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

 

إنشاء وحدات حقوق الإنسان في المحافظات

وأكد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تستعد لتنفيذ عدة برامج تدريبية للقائمين على وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة، وتركز الدورات على تنمية المهارات الحياتية لحقوق الإنسان في الإدارة المحلية والهيكل التنظيمى لإدارة حقوق الإنسان والاستراتيجية القومية لحقوق الانسان والثقافة العامة في مجال حقوق الإنسان ووظيفتها في المجتمع وآليات المحافظة على هذه الحقوق والعلاقة بين حقوق الانسان وبين الديمقراطية.

 

وقال شعراوي، إن الدورات ستركز أيضًا على حقوق الانسان في الإدارة المحلية وحقوق طالب الخدمة ومؤديها وتكافؤ الفرص والتمييز العنصرى ومعايير حقوق الانسان في ظل الحوكمة الرشيدة والمهارات الحياتية للتواصل والعلاقات بين الأشخاص ومهارات صنع القرار والتفكير الناقد وحروب الجيل الرابع وأثرها في منظومة حقوق الانسان ومهارات إدارة التعامل مع الوقت والضغوط والتفكير الايجابى وتفهم الغير والتعاطف معه.