أبرزها "قطع 200 مليون دولار مساعدات أمريكية عن فلسطين".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

بوابة الفجر
Advertisements

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ وصول أول أفواج الحج البرى لميناء نويبع، فضلًا عن إعلان الخارجية الأمريكية، قطع 200 مليون دولار مساعدات عن فلسطين.

 

 وصول أول أفواج الحج البري لميناء نويبع

 

استقبل ميناء نويبع، أول أفواج الحج البرى قادمين من ميناء العقبة الأردني بعد انتهاء مناسك الحج، وذلك على متن 3 عبارات وهي أيلة وبرنسيسة وسينا "رحلات مكوكية" خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 6 سبتمبر 2018.

 

وتتابع غرفة العمليات برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وعضوية كل من، اللواء بحرى عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية واللواء يسري الأخرس نائب مدير شركة الجسر العربي واللواء صبرى وزيرى رئيس مجلس مدينة نويبع وكافة أعضاء المجتمع المينائي بمتابعة موسم الحج والتدخل السريع لتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام.

 

وقامت إدارة الجوازات بتوفير فاكس على متن كل عبارة لإنهاء إجراءات الجوازات على متن العبارة خلال رحلة العودة، واستقبال الحجاج بصالات الوصول لإنهاء إجراءات الجمارك والتفتيش للتيسير على الحجاج والعمل على سرعة خروجهم من الميناء.

 

ضبط خطيبة طالب الرحاب ووالدتها بعد اختبائهما في شقة بالغردقة

 

ونجحت الأجهزة الأمنية، في القبض على خطيبة الشاب ضحية القتل بمدينة الرحاب، أثناء اختبائها ووالدتها بإحدى الشقق السكنية بمدينة الغردقة، وذلك عقب هروبهم بعد كشف الجريمة، ومن المقرر أن يتم ترحيلهم إلى القاهرة لاستكمال تحقيقات النيابة العامة التى تجريها في الواقعة.

وكانت أمرت نيابة القاهرة الجديدة بسرعة ضبط وإحضار كل من "حبيبة أشرف"، ووالدتها "نجلاء محمد"، لاستكمال التحقيقات في قضية مقتل الطالب بسام أسامة، وصرحت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، بدفن جثة الطالب بسام أسامة، الذي قتل ودفن داخل شقة سكنية بمدينة الرحاب.

 

وكشفت تحريات المباحث، في واقعة مقتل الشاب "بسام أسامة" الطالب بالجامعة البريطانية، داخل مدينة الرحاب على يد والد أحد الفتيات التى كانت على علاقة عاطفية بالضحية، عن أن المتهم الرئيسى "أشرف.ج"، هارب من أحكام قضائية خاصة بتجارة المخدرات وتزوير محررات رسمية.

 

21 قتيلا في انفجار استهدف نقطة للجيش العراقي

 

وعلى صعيد آخر، أفادت فضائية سكاى نيوز عربية فى نبأ عاجل لها يفيد بسقوط 21 قتيلا في الانفجار الذي استهدف نقطة مشتركة للجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي في قضاء القائم بالأنبار

 

وتداولت معلومات، بأن تفجيرًا انتحاريًا استهدف المدخل الجنوبي لمدينة القائم بمحافظة الأنبار، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحي.

 

الخارجية الأمريكية: قطع 200 مليون دولار مساعدات عن فلسطين لأنها لا تحقق مصالحنا

 

بينما قالت هيذر نويرت المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت الكونجرس الجمعة الماضية بقطع مساعدات بقيمة 200 مليون دولار عن فلسطين، لأن هذه الأموال في الوقت الحالي لا تحقق المصلحة الأمريكية، ولا تقدم في الوقت الحالي أي فائدة إلى دافعى الضرائب.

 

وأضافت نويرت، أن الرئيس دونالد ترامب وجه بإجراء مراجعة شاملة للمساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية فى الضفة الغربية وكذلك في غزة لضمان أن أموال دافعى الضرائب تنفق وفقًا لمصالح الولايات المتحدة وبما يتفق مع الأمن القومي وبناء على المراجعة تم اتخاذ القرار.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا