عودة أول أفواج الحج البري لميناء نويبع (صور)

عودة أول أفواج الحج البري
عودة أول أفواج الحج البري
Advertisements
استقبل ميناء نويبع، اليوم الأربعاء، أولى أفواج الحج البري قادمين من ميناء العقبة الأردني، بعد انتهاء مناسك الحج، وذلك على متن 3 عبارات وهي "آيلة- برنسيسة- سينا" (رحلات مكوكية) خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 6 سبتمبر 2018.

وتنفيذًا لتعليمات الدكتور هشام عرفات وزير النقل، تتابع غرفة العملية التي شكلها اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، برئاسته وعضوية كل من اللواء بحري عبد القادر جاب الله رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية، واللواء يسري الأخرس نائب مدير شركة الجسر العربي، واللواء صبري وزيري رئيس مجلس مدينة نويبع، وأعضاء المجتمع المينائي، بمتابعة موسم الحج، والتدخل السريع لتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام.

ووفرت إدارة الجوازات فاكس على متن كل عبارة لإنهاء إجراءات الجوازات على متن العبارة خلال رحلة العودة، واستقبال الحجاج بصالات الوصول لإنهاء إجراءات الجمارك والتفتيش للتيسير على الحجاج والعمل على سرعة خروجهم من الميناء.

وأكد "أبو سنة" على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الأتوبيسات لحل أي مشاكل مع تواجد ممثل لوزارة السياحة خلال فترة الحج، وتجهيز الصالات ونظافة الميناء بالداخل والخارج، وتوفير كراسي خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، مع استمرار تقديم خدمات الكهرباء والمياه وتكريس جميع إمكانيات الميناء لصالح الحجاج، وتجهيز صالة VIP لخدمة الحجاج في حالة وجود تكدسات.

وأشار إلى تنظيم إدارة مرور نويبع، خط سير أتوبيسات الحجاج حال خروجها من الميناء، وتستعد إدارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير سيارتين إسعاف مجهزة داخل الميناء مع تواجد عدد من الأطباء متواجدين بصفة مستمرة خلال رحلات العودة.

جدير بالذكر أن لجنة النقل بمجلس النواب، أجرت زيارة ميدانية لميناء نويبع أثناء سفر الحجاج، مشيدة بما تم اتخاذه من إجراءات للتيسير على حجاج بيت الله الحرام، وما تم من موانئ البحر الأحمر، لتسهيل السفر وخدمة الحجاج.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا